التخطي إلى المحتوى

 

ترامب خلاص اتجنن عاد المطرب الشعبي المصري، شعبان عبد الرحيم، إلى تصدر عناوين الأخبار مجددًا بعد إصدار اغنية جديدة بعنوان ترامب خلاص اتجنن تداول ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أغنية جديدة له تهاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد إعلانه القدس عاصمة لإسرائيل الأربعاء الماضي.

ترامب خلاص اتجنن أغنية نارية لفنان شعبان عبد الرحيم للتعبير عن رفض ضم القدس  

[ads2]

وتشهد اغنية ترامب خلاص اتجنن تفاعلًا كبيرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، جاءت تحت عنوان “ترامب خلاص اتجنن”، وتتضمن انتقادات وهجومًا على مواقف الرئيس الأمريكي وقراراته، التي باتت تهدد العالم حاليًا.

 

وعرض الكاتب الصحفى خالد صلاح، أغنية الفنان شعبان عبد الرحيم ترامب خلاص اتجنن، التى هاجم فيها قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل إلى القدس المحتلة، جاء هذا خلال تقديمه برنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار.

ويبدأ شعبان الأغنية بعبارة “ترامب خلاص اتجنن” موجها هجوما شديد اللهجة للرئيس الأمريكى، بطريقته الشعبية المعتادة.

 

وأكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن أغنية ترامب خلاص اتجنن تأتى من باب المقاومة الشعبية الساخرة من قرار ترامب.

 

“وقبل ترامب خلاص اتجنن أنا بكره إسرائيل وأقولها لو اتسأل”.. أغنية عبرت عن مشاعر الوطن العربي الكارهة للسياسات الإسرائيلية، رغم بساطة كلماتها، التي جاءت باللهجة المصرية العامية، وقدمها الفنان الشعبي شعبان عبدالرحيم.

[ads1]

“وبدء شعبولا بكره إسرائيل” كانت بداية شعبولا مع التعبير عن مواقفه السياسية بـ”أغنية”، وخاصة فيما يخص القضية الفلسطينية.

 

لم يفوت شعبان عبدالرحيم، ما يحدث مؤخرًا في القضية الفلسطينية، حيث طرح أغنية جديدة له تهاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد إعلانه القدس عاصمة لإسرائيل الأربعاء الماضي، باغنية ترامب خلاص اتجنن.

 

والأغنية الجديدة التي تشهد تفاعلًا كبيرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، جاءت تحت عنوان  ترامب خلاص اتجنن ، وتتضمن انتقادات وهجومًا على مواقف الرئيس الأمريكي وقراراته، التي باتت تهدد العالم حاليًا.

أهم أغنيات شعبولا التي عبر فيها عن مساندة فلسطين ومهاجمة إسرائيل ورؤساء أمريكا:

– أغنية “أنا بكره إسرائيل”

[ads2]

في مطلع الألفية الجديدة، طرح الفنان شعبان عبدالرحيم أغنية “أنا بكره إسرائيل” والتي تزامنت مع استشهاد محمد الدرة، وتطور الاشتباكات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وجاءت أغنية شعبان عبدالرحيم التي أحدثت ضجة كبيرة وقتها، ليعلن بها دعمه لفلسطين.

لم يتوقف غضب شعبولا من حادث استشهاد الدرة عند أغنية “بكره إسرائيل”، حيث طرح أغنية أخرى تحت عنوان “قتلوني يابا”، رفقة ابنه عصام.

 

– يا عم أبو مازن

 

في هذه الأغنية ينتقد “شعبولا” سياسات الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، من وجهة نظره.

– ياعم عربي

 

قدم الفنان الشعبي شعبان عبدالرحيم أغنية أخرى ينتقد فيها السياسات الأمريكية – الإسرائيلية، وتحذير القادة العرب منها، واصفًا إياها بـ”الصورة والكتابة”، أو بمعنى أصح “أمريكا وإسرائيل وجهان لعملة واحدة ترامب خلاص اتجنن .”.

[ads1]