التخطي إلى المحتوى

 

 

انتفضت جامعة المنوفية ضد القرار الأمريكى بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها، وشارك الالاف من الطلاب والعاملين بالجامعة في تلك التظاهرة ، مرددين هتافات ضد اسرائيل و ترامب.

 

 

 

وأكد البيان، رفض أى نتائج مترتبة على هذا القرار الجائر، وعلى أن اتخاذ مثل هذه القرارات الأحادية يعد مخالفا لقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة، وإجحافا للحق الفلسطينى والعربى الثابت فى مدينتهم المقدسة.

 

 

 

واختتم البيان، بالتأكيد على الموقف المصرى الداعم دائما لكافة حقوق الشعب الفلسطينى، والمساند لقضيته العادلة.

 

 

 

من جانبه، أعلن رئيس الجامعة، عن تنظيم وقفة احتجاجية داخل محيط الجامعة، صباح يوم الأحد القادم، فى تمام الساعة العاشرة، للتعبير عن رفضهم للقرار الجائر على حقوق الشعب الفلسطينى، بنقل سفارة العدو الصهيونى إلى الأراضى المُقدسة، داعياً جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطُلاب، وكل من يرغب فى الاحتجاج على ذلك القرار المُخالف لكافة القرارات الدولية، بالوقوف حداداً وبسلمية تامة للتعبير عن آرائهم.

 

 

 

 

 

وقال الخولى، إن إعلانه لتلك الوقفة الاحتجاجية السلمية، جاء تأييداً للموقف المصرى الرافض لهذا القرار، والمساند والداعم دائماً للقضية الفلسطينية باعتبارها قضيتنا الأولى، مضيفاً أن قرار الرئيس الأمريكى استفز مشاعر جميع المسلمين والمسيحين الشرقيين لما له من مُخالفة جثيمة لابد أن يدفع صاحبها الثمن.

 

 

 

وأشار الخولى، إلى أن مجلس الجامعة، يدعو جميع الحكومات والشعوب العربية للتوحد ونبذ التفرق لمواجهة العدوان الآثم على الشرعية الدولية، وكذا الاستخفاف بحقوقنا المشروعة، متلفظا ” القدس عربية وستظل عربية”.