التخطي إلى المحتوى

 

 

تبدء شركة مياه الشرب والصرف الصحي، في تطبيق منظومة العدادت مسبوقة الدفع على مشتركين مياه الشرب، بعد نجاح تجربة منظومة العدادات مسبوقة الدفع بالكهرباء، حيث طبقت اليوم الشركة أول تجربة للعدادت مسبوقة الدفع للمياه بمدينة الغردقة.

[ads2]

قال المهندس يحيى صديق رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، إن منظومة عدادات المياه مسبوقة الدفع تعمل بكروت الشحن، بحيث يتم شحن الكروت بحيث يتم شحن تلك الكروت حسب الحاجة، وأضاف أن تلك المنظومة لها عدة مميزات، بداية من ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من جانب المستهلك.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، أن المنظومة ستساهم فى القضاء على الشكاوى الخاصة بالتضرر من القراءات الخاطئة حيث أن قيمه الشحن هى قيمه الاستهلاك الفعلية.

وأشار صديق، إلى أن الشركة قامت بتوفير خدمة للتيسير على المواطن وهى استمرار توصيل المياه فى حالة انتهاء كارت الشحن فى أيام الإجازات حتى يتاح للعميل إعادة الشحن مرة أخرى فى أيام العمل الرسمية.

 

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر؛ عن أنه سيتم تنفيذ التجربة على المنشآت التجارية كمرحلة أولى بواقع 300 مشترك على أن يتم تطوير المنظومة وتعميمها على باقى المنشآت التى يبلغ عددها 68 ألف مشترك.

[ads1]

ولفت صديق، إلى أن الشركة تقوم باستحداث العديد من الوسائل للتيسير على العملاء حيث يصل عدد المشتركين إلى 63 ألف و200 مشترك من الأهالى و2700 مشترك تجارى و300 استثمارى بإجمالى 68 ألف مشترك، مضيفًا أنه سيتم ضخ المياه خلال فترة قليلة بشكل يومى وليس بنظام المواعيد الأسبوعى لكل مدينة الغردقة “ضخ مباشر” عقب التشغيل الكامل لمحطة تحلية اليسر بالغردقة والتى تعد أكبر محطة تحلية مياه بشرق أفريقيا.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، أن المحطة فى الوقت الحالى تضخ 40 ألف متر يوميا، وخلال الانتهاء من أعمال تطوير شبكات الصرف الصحى بالغردقة سيتم ضخ 80 ألف متر، مؤكدًا على أن محطة اليسر تعد فخر لمصر حيث أنها تعمل بأحدث تكنولوجيا معالجة المياه بالعالم، مؤكدًا على أنه تم الانتهاء من عملية تجديد وإحلال خطوط المياه بمنطقة الصيادين وتم ضخ المياه اليها بعد اصلاحات تجاوزت الشهر تقريبا

[ads2]