الرئيسية / تحقيقات وتقارير / القبض علي حبيب العادلي اليوم .. ومحامي حبيب العدلي يؤكد: سلم نفسه صباحاً
القبض علي حبيب العادلي

القبض علي حبيب العادلي اليوم .. ومحامي حبيب العدلي يؤكد: سلم نفسه صباحاً

القبض على حبيب العادلي ، خبر القبض علي حبيب العادلي خبر عاجل نال اهتمام وسائل الإعلام المحلية والدولية، حيث حبيب العادلي  منذ 230 يومًا، وأعلنت الداخلية هروبه وعدم معرفتها بمكان اختفاءه، بعدما صدور حكمين ضده في قضيتي الفساد وسخرة المجندين بإجمالي 10 سنوات عقوبة            .

القضية التي تم القبض علي حبيب العادلي بسببها

وبعد القبض علي حبيب العادلي حددت محكمة جنايات القاهرة، جلسة 15 أبريل للنطق بالحكم، وفي اليوم المُحدد عاقبت المحكمة حبيب العادلي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات مع آخرين، كما ألزمتهم برد مبلغ 195 مليون جنيه و936 ألفا، وغرمتهم مبلغا مماثلا.

القبض علي حبيب العادلي

وقبل القبض علي حبيب العادلي منذ ذلك التاريخ مرورا بصدور الحكم، اختفى العادلي، على مدار 7 أشهر مضت، انتظاراً لظهوره في محكمة النقض، والتي ستنظر طعنه على الحكم يوم 11 يناير 2018.

خبر القبض علي حبيب العادلي

وصباح 5 ديسمبر 2017 أعلنت الداخلية خبرا يفيد أن الداخلية تمكنت من القبض على حبيب العادلي وقالت في بيان رسمي: «بعد التحقق من مكان العادلي، وإخطاره بالحكم، تقدم لتنفيذ الحكم الصادر بحسبه».

وتقارير صحفية تحدثت عن أن وزارة الداخلية «تحفظت على الوزير حبيب العادلي في مقر إقامته انتظارا ليوم المحاكمة في يناير المقبل».

فريد الديب يوضح طريقة القبض علي حبيب العادلي

إلا أن فريد الديب، محامي حبيب العادلي، نفى رواية الداخلية بأنها القت القبض علي حبيب العادلي، وقال إن موكله سلم نفسه للعدالة لحضور جلسة الطعن على الحكم الصادر ضده بالسجن 10 سنوات يوم 11 يناير المقبل.

 

تاريخ حبيب العادلي قبل القبض عليه

اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق،  تحول لهارب من العدالة، بالرغم من أنه قضى أكثر من 14 عاماً وزيراً للداخلية، وسببت قبضته الأمنية احتقاناً شعبياً تصاعد إلى حد اندلاع تظاهرات ضد التعذيب فى أقسام الشرطة.

وخضع وزير الداخلية الأسبق بعد الثورة إلى العديد من المحاكمات، لكن المحاكم برأته فى العديد منها، عدا قضيتى سخرة الجنود والذى حصل فيها على حكم بالحبس 3 سنوات أيدته محكمة النقض بشكل نهائى، والحكم بالسجن 7 سنوات فى اتهامه بالفساد المالى بموازنة وزارة الداخلية.

القبض علي حبيب العادلي

وضم السجل الجنائى للواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بعد ثورة 25 يناير، 9 قضايا؛ هى قتل المتظاهرين، وقطع الاتصالات، وسخرة المجندين، واللوحات المعدنية، والكسب غير المشروع، وغسيل الأموال وأخيرًا فساد الداخلية.

 

القبض علي حبيب العادلي

عن mohamed ss

شاهد أيضاً

حبس شيما بطلة كليب “انا عندي ظروف” سنتين وغرامة 10 الاف جنية

حبس شيما بطلة كليب انا عندي ظروف سنتين وغرامة 10 الاف جنية قضت محكمة جنح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *