الرئيسية / أخبار المنوفية / تحذيرات لأهالي المنوفية المسافرين علي الطريق.. اغلاق “بنها – شبرا” الحر والمحور
الشبورة

تحذيرات لأهالي المنوفية المسافرين علي الطريق.. اغلاق “بنها – شبرا” الحر والمحور

أغلقت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مدير المرور محور 26 يوليو فى الاتجاهين بسبب ظهور شبورة كثيفة للقادم من أكتوبر، وصولا إلى ميدان لبنان والعكس، لحين تلاشى الشبورة صباح اليوم الاثنين وسط انتشار الخدمات.

 

كما أغلقت إدارة المرور طريق “شبرا- بنها الحر” نتيجة لظهور شبورة وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات؛ ورصدت المتابعة الأمنية بالطريق الزراعى وجود شبورة مائية ومستوى الروية من ٢٠٠ إلى ٣٠٠ متر، ويتم تجميع السيارات والتنبيه عليهم الالتزام بعدم السرعة والالتزام بقواعد وآداب المرور وتعليمات رجال المرور حفاظا على حياتهم.

 

حذّر اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات من وجود شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق. وأوضح اللواء عصمت الأشقر-في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط-، أنه تلقى إخطارا من هيئة الأرصاد الجوية بوجود شبورة مائية كثيفة علي بعض الطرق ، داعيا قائدي السيارات الى الالتزام بقواعد وآداب المرور وكذلك الالتزام بقواعد السير الآمنة في الشبورة وتعليمات رجال الأمن حفاظا على حياتهم.

ووجه عدة نصائح لقائدي السيارات أثناء الشبورة وأهمها الحرص على عدم قيادة السيارة إلا مع اتضاح الرؤية، وتهدئة السرعة وإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع تشغيل النور الأمامي في الوضع المنخفض واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت ، واستخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير وخاصة القادم من الخلف.

وأضاف: “لا بد من فتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثيف بخار الماء داخل السيارة حتى لا تحجب الرؤية عن قائد المركبة ، وأن تكون سرعتك في حدود ما تسمح به الرؤية وليس في حدود السرعة القانونية بحيث تتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الإصطدام به، واستعمال مساحات الزجاج بصفة مستمرة واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك، وعدم الوقوف بالطريق الذي تكسوه الشبورة المائية لأي سبب من الأسباب، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك، والسير في الحارة الوسط من الطريق، والإسترشاد بالخطوط الأرضية تحسبا لوجود سيارة معطلة بالحارة اليمني، ولا تتخط السيارة التي أمامك أثناء الشبورة”.

الشبورة

وأشار اللواء عصمت الأشقر إلى أن الشبورة غالبا ما تكون متقطعة ومتحركة ، فلا ينبغي الإسراع في المسافة بين منطقة وأخرى حتى لا يتفاجأ قائد السيارة بدخول منطقة الشبورة بأسرع مما يجب، لافتا إلى أنه في حالة تعطل السيارة يتم تجنيبها في أقصى يمين الطريق وبعيدا تماما عن نهر الطريق مع تشغيل كافة الأنوار وعدم النزول من السيارة حتى لا تعرض حياتك للخطر.

عن mohamed ss

شاهد أيضاً

«6 مليون» جنيهاً تدعم فلاحين المنوفية لـتربية ”رؤوس البتلو“

  صرح الدكتور حمدى أحمد جامع، مدير مديرية الزراعة بالمنوفية، بأنه تم صرف مبلغ 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *