الرئيسية / أخبار المنوفية / أزمات ”وكيل صحة“ سوهاج السابقة مع المحافظ وراء تكليفها بـ”صحة المنوفية“
روفيدة سلطان

أزمات ”وكيل صحة“ سوهاج السابقة مع المحافظ وراء تكليفها بـ”صحة المنوفية“

 

كتب : رامي خلاف

 

اعتمد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة قرار بندب الدكتورة روفيدة سلطان للعمل وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ،بداية من الْيَوْمَ ، ومن المقرر أن تبدأ “سلطان” عملها بزيارة محافظ المنوفية الْيَوْمَ داخل مكتبة .

 

ويشار الي أن الدكتورة روفيدة سلطان، كانت قد دخلت في صدام مع محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم إثر قيام موظف من التفتيش التابع للمحافظة بمحاولة التفتيش علي الإستراحة الخاصة بسلطان للتأكد من نظافتها ما أدي إلي رفضها الموقف والإعلان عن غضبها، فيما أعتذر نحو 40 طبيباً في مديرية الصحة بسوهاج، عن العمل، وأرسلوا برقيات بذلك للرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عمادالدين وزير الصحة، اعتراضاً على طلب الموظف بالتفتيش المالي والإداري في ديوان عام سوهاج، بتفتيش استراحة وكيل الوزارة.

أزمة رفيدة سلطان مع محافظ سوهاج 

وقالت روفيدة سلطان وكيل “صحة سوهاج”في تصريحات صحفية سابقة أن المحافظ يتعنت معها، دون أسباب واضحة، وفور علم الأطباء ومديري المستشفيات بالواقعة، تقدموا بطلب لإعفائهم من مناصبهم اعتراضا على واقعة تفتيش الاستراحة”، لافتة إلى أن عدد من تقدموا بإعتذارات من مناصبهم تخطى 40 طبيبا من قيادات المديرية ومديري المستشفيات.

روفيدة سلطان

وتعود اعتذر نحو 40 طبيبا في مديرية الصحة بسوهاج، عن العمل، وأرسلوا برقيات بذلك للرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عمادالدين وزير الصحة، اعتراضا على طلب موظف بالتفتيش المالي والإداري في ديوان عام سوهاج، بتفتيش استراحة روفيدة سلطان  وكيلة وزارة الصحة للتأكد من نظافتها.

 

وقالت الدكتورة روفيدة سلطان وكيل وزارة الصحة بسوهاج، ، إنها فوجئت بموظف من التفتيش المالي بديوان عام المحافظة، طلب منها الدخول لتفتيش الاستراحة الخاصة بها للتأكد من نظافتها: “رفضت الأمر، فأكد لي الموظف أنه جاء تنفيذا لتعليمات محافظ سوهاج، فرفضت طلبه، وأكدت له أن النيابة العامة، وحدها المختصة بتفتيش الاستراحات”.

 

وأضافت  روفيدة سلطان وكيل “صحة سوهاج”: “المحافظ يتعنت معي، ولا أعرف السبب، وفور علم الأطباء ومديري المستشفيات بالواقعة، تقدموا بطلب لإعفائهم من مناصبهم اعتراضا على واقعة تفتيش الاستراحة”، لافتة إلى أن عدد من تقدموا باعتذارات من مناصبهم تخطى 40 طبيبا من قيادات المديرية ومديري المستشفيات.

 

ومن جانبه، أدان مجلس نقابة الأطباء في سوهاج، ما أسموه بـ”اعتداء على مديرية الصحة بالمحافظة، من قبل بعض موظفي الديوان العام”، مضيفا: “بعض موظفي ديوان محافظة سوهاج، اقتحموا الاستراحات الخاصة بمديرية الصحة في سوهاج، وبينها الاستراحة الخاصة بوكيل وزارة الصحة في سوهاج”.

 

وأكد مجلس نقابة الأطباء، في بيان منه اليوم، ضرورة احترام القانون، معلنا تضامنه الكامل مع الأطباء الذين تعرضوا لاعتداء على حياتهم الخاصة، وعلى رأسهم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، في أي إجراء قانوني أو خطوات تصعيدية لمعاقبة المتسبب في ذلك.

 

بدوره، علق اللواء أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، قائلا إنه وجّه مدير مكتبه للتأكد من صحة الواقعة، وأتواصل هاتفيا مع وكيل “صحة سوهاج” التي أكدت الواقعة، فأحال الأمر للنيابة الإدارية للتحقيق، مضيفا: “أحترم القانون، والجميع أمامه سواء، لن نتستر على أي مخالفة مهما كانت، وننتظر تحقيقات النيابة”.

 

عن mohamed ss

شاهد أيضاً

«6 مليون» جنيهاً تدعم فلاحين المنوفية لـتربية ”رؤوس البتلو“

  صرح الدكتور حمدى أحمد جامع، مدير مديرية الزراعة بالمنوفية، بأنه تم صرف مبلغ 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *