الرئيسية / منوعات ومرأة / استخدمات مذهلة لماء الأكسجين لا تخطر على بالك

استخدمات مذهلة لماء الأكسجين لا تخطر على بالك

كتبت : سالى عبده

ماء الاكسجين .. هو ماده سائله عديمه اللون, مؤكسدة تستخدم في المحاليل المائية للتطهير و التبيض . وهو من المواد التي تتميز بتعدد استخداماتها كما أنها تدخل في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالشعر والبشرة. حيث تتميز بقدرتها على تنقية مسام الجلد والتخلص من الحبوب والبثور والقضاء على البكتيريا والفطريات.

بعض استخدامات ماء الاكسجين :

للملابس
اضيفي كوباً من ماء الأكسجين عند غسل الملابس البيضاء لتحصلي على ملابس ناصعة البياض

للتخلص من الحبوب والبثور:
للتخلص في الحبوب والبثور في وقت قصير تغمس قطعة من القطن في ماء الأكسجين تركيز 3% وتوضع على الأماكن المصابة لمدة 3 دقائق وتكرر العملية مرة يومياً حتى اختفاء الحبوب.

للتخلص من الرؤوس السوداء وتنقية المسام:
للتخلص من الرؤوس السوداء أضيفي ملعقتين من الخميرة إلى ملعقة من ماء الأكسجين تركيز 10% وملعقة من الماء الدافئ ويقلب الخليط جيداً ويوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرة أسبوعياً.

للتخلص من اصفرار الأظافر:
لتبييض الأظافر والتخلص من اصفرارها تنقع الأظافر في ماء الأكسجين لمدة دقيقتين وتشطف بالماء وتتبع بكريم مرطب.
كما يمكن عمل معجون بإضافة مقادير متساوية من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) وماء الأكسجين تركيز 10% وباستخدام فرشاة الأسنان تدلك الأظافر بهذا الخليط ويترك عليها لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر.

لتفتيح لون الشعر:
تخلط كميات متساوية من ماء الأكسجين والماء وتوضع في زجاجة سبراي نظيفة (داكنة حتى لا يؤثر الضوء على ماء الأكسجين) ويستخدم الخليط في رش الشعر المبلل ويترك حتى يجف ثم يمشط الشعر بالطريقة المعتادة. يعمل الخليط على تفتيح خصلات الشعر بطريقة سهلة وسريعة. يجب الحرص في عدم تكرار استخدام هذه الطريقة أكثر من مرتين متتاليتين في اليوم حتى لا يتسبب في جفاف الشعر ويمكن تكرار العملية مرتين أسبوعياً مع استخدام البلسم لترطيب الشعر. تعطي هذه الطريقة لون بني فاتح للشعر مع تكرار الاستخدام.

للتخلص من السموم في الجسم:
لتنقية الجسم من السموم يضاف إلى حوض الإستحمام بعد ملئه بالماء فنجانين من ماء الأكسجين وينقع الجسم في الماء لمدة 20 دقيقة حيث ينتقل الأكسجين عبر مسام البشرة ويعمل على طرد السموم من الجسم.

لتبييض الأسنان والتخلص من التهابات اللثة:
لتبييض الأسنان بوصفة منزلية رائعة أضيفي ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى 1/2 ملعقة من ماء الأكسجين تركيز 10% واستخدمي الخليط في تنظيف الأسنان بالفرشاة وستلاحظين نتيجة فورية رائعة حيث يعمل هذا الخليط على إزالة طبقات الجير وتبييض الأسنان دون تآكل طبقة المينا.
كما يمكن تخفيف ماء الأكسجين بكمية من الماء والمضمضة بهذا الخليط مرة يومياً لتبييض الأسنان والقضاء على التهاب اللثة.

للتخلص من فطريات القدم:
للتخلص من فطريات القدم يخلط مقدار من ماء الأكسجين تركيز 10% مع مقدار من الماء ويرش الخليط يومياً على المناطق المصابة.

وأخيرا … لا يفضل استخدام ماء الأكسجين على الوجه مع أصحاب البشرة الحساسة.

عن sol sol

شاهد أيضاً

علاج الناسور بدون تدخل جراحي وأسباب الناسور وأنواعه

علاج الناسور بالاعشاب ، يعاني الكثير من الشباب والكبار، ويعتبر الناسور هو الشبح المطارد للشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *