التخطي إلى المحتوى

 

كتبت : داليا عبد الرحمن

في حالة من انعدام الضمير، وغياب صوت العقل من ضعفاء النفوس، أقدم شخص علي جريمة عظمي حرمها الله سبحانه وتعالي في كتابه الكريم، في قوله تعالي “حرم عليكم الدم والميتة ولحم الخنزير”، حيث جاء التحريم للضرر الكبير الذي يقع علي من يتناول لحوم الميتة.

[ads2]

حيث انقذ المهندس هشام بيومي رئيس مجلس ومدينة الشهداء التابعة لمحافظة المنوفية، المدينة والقري المجاورة من تناول لحوم فاسدة ، خلال جولة تفقيدة له، أمس الخميس، لمتابعة فريق العمل بطريق سلامون الجديد والحدائق المنشأة حديثاً عليه، وجد أحد المواطنين علي الطريق بعربة كارو محملة بعجل ماشية مذبوح عليه علامات ظاهرية غير مطمئنة ومنتفخ فسال المواطن عن مصدرة وجهة الذبح وعن اتجاهه فاجاب المواطن بانه ذبحها، وهو في طريقه الي المنزل.

 

عجل ميت مذبوح

علي الفور قام رئيس مدينة الشهداء، والفريق المرافق بتتبع المواطن الذي توجه الي قرية سلامون قبلي، وقام المهندس في نفس الوقت باستدعاء الدكتور امير بقوش مدير الطب البيطري بالشهداء ورجال الشرطة الي مقر منزل المواطن سمير عبد الفتاح زيدان حيث وجد العجل ملقي امام منزله.

وبسؤاله عن صاحب العجل النافق ذكر انه شريك مع المواطن رشوان السعداوي عبد المولي وقام الفريق الطبي بالكشف الظاهري علي الحيوان، وتبين مفاجاة حيث كشف الفحص المبدأي عن ان عملية الذبح قد تمت بعد نفوق العجل وان لحمة غير صالح للاستهلاك الادمي.

[ads1]

عجل ميت مذبوح


وعلي الفور أمر رئيس مجلس مدينة الشهداء المهندس هشام بيومي، بسرعة نقل الحيوان النافق الي مجزر الشهداء للتحفظ عليه في محرقة المجزر واوصت اللجنه في تقريرها البيطري بإعدام الحيوان كاملا لعدم صلحيته للاستهلاك الآدمي وذلك بعد استئذان النيابه العامة.

 

وقام المهندس هشام بيومي، بتحرير محضر رقم 13  لسنة 2017، اداري مركز الشهداء، وسجل القصة كاملة فيها وتم أخذ اقوال المتهمون فيه، وجاري عرضهم علي النيابة العامة لإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.
من جانبه أكد المهندس هشام بيومي رئيس مركز ومدينة الشهداء، علي باستمرار حملات المتابعة، مشيراً الي إن  لا تهاون مع الفاسدين والمتاجرين بصحة المواطنين، وأنه سيضرب بيد من حديد علي كل من تسول له نفسه مثل هذة الامور.