الرئيسية / رياضة / قرعة كأس العالم روسيا 2018.. مصر والسعودية وتونس علي صفيح ساخن

قرعة كأس العالم روسيا 2018.. مصر والسعودية وتونس علي صفيح ساخن

قرعة كأس العالم روسيا 2018قرعة كأس العالم روسيا 2018.. مصر والسعودية وتونس علي صفيح ساخن – ساعات قليلة تفصلنا عن الحدث الذي ينتظهره ملايين عشاق كرة القدم، الا وهو سحب قرعة كأس العالم “روسيا 2018″، في العاصمة الروسية موسكو مساء غد الجمعة.

فقد وضعت اللمسات الأخيرة على مراسم الحفل، وجهزت قاعة قصر المؤتمرات في الكريملين لاستقبال الوفود القادمة من شتى أنحاء العالم، لإجراء فعاليات القرعة التي ستسفر عن توزيع المنتخبات الـ32 المتأهلة على 8 مجموعات.قرعة كأس العالم روسيا 2018

قرعة كأس العالم روسيا 2018.. مصر والسعودية وتونس علي صفيح ساخن

وفي قرعة كأس العالم روسيا 2018 الحفل وجميع كواليسه وأخباره ستشاهدونه حصرياً ومجاناً على beIN SPORTS، حيث سيتم تخصيص أربع محطات لنقل الحدث وهي، القناة الإخبارية HD وHD1 باللغة العربية، وHD11 باللغة الإنكليزية، وHD14 باللغة الفرنسية، وكذلك على beIN CONNECT.

قرعة كأس العالم 2018

تغطية خاصة وحصرية لقرعة كأس العالم “روسيا 2018” على beIN  SPORTS

 

هذا وسنكون معكم أيضاً طيلة يوم الجمعة 1/12/2017 في قرعة كأس العالم روسيا 2018 وتلي فعاليات القرعة، لحظة بلحظة عبر قنواتنا وموقعنا الإلكتروني ووسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بنا.

تبدأ التغطية المميزة صباحاً في تمام الساعة 11:00 بتوقيت مكة المكرمة، وستتضمن عرض تقارير وثائقية عن منتخبات المغرب وتونس ومصر والسعودية. بالإضافة إلى استضافة نجوم كبار من عالم المستديرة، عدا عن عدة برامج في سياق الموضوع نفسه.

أيمن جادة، محمد أبو تريكه، يوسف شيبو، طارق ذياب وفيصل الدخيل سيكونون معكم في استوديو خاص بالقرعة

من جانب اخر سيحظى متابعونا على حساب beIN SPORTS على موقعي فايسبوك و انستغرام بتغطية مباشرة من أرض الحدث، مروراً بوصول الشخصيات الهامة إلى مطار موسكو، بالإضافة إلى عرض جميع الكواليس واستعدادات القرعة، وفيدوهات وصور حصرية من روسيا، كما سيكون بث القناة الإخبارية متاحاً على حساب القناة على يوتيوب.

قرعة كأس العالم روسيا 2018.. مصر والسعودية وتونس علي صفيح ساخن

وقد تم تجهيز استوديو خاص بالمناسبة في العاصمة الروسية موسكو، يدير فيه الحوار  الزميل أيمن جادة، ويرافقه فيه كل من الزملاء محمد أبو تريكة، يوسف شيبو، طارق ذياب وفيصل الدخيل، كما سيرصد مراسلونا هناك ردود الفعل حول القرعة من المدربين واللاعبين المتواجدين في عين الحدث.

 

سيشهد قصر المؤتمرات في الكريملين يوم الجمعة الأول من شهر كانون الأول/ديسمبر ما ستؤول إليه قرعة البطولة العالمية التي ينتظرها الملايين كل أربع سنوات.

موعد قرعة كأس العالم: مساء الجمعة 1/12/2017 الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت تونس، 15:00 بتوقيت الرباط.

وسيقدم الانكليزي غاري لينيكر هداف مونديال 1986 حفل سحب القرعة الى جانب الإعلامية الروسية ماريا كوماندنايا. في حين أن عملية سحب الكرات سيتشارك فيها ثمانية من اللاعبين السابقين هم الأرجنتيني دييغو مارادونا، والبرازيلي كافو والايطالي فابيو كانافارو والاسباني كارليس بويول والفرنسي لوران بلان والانكليزي غوردون بانكس والأروغوياني دييغو فورلان، بالاضافة إلى أسطورة الكرة الروسية وقائد المنتخب السوفياتي في مونديال 1958نيكيتا سيمونيان البالغ من العمر حالياً 91 عاماً.

 

ترددات قنوات beIN SPORTS على كافة الأقمار الإصطناعية

 

كما سيتم خلال الحفل تسليم الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم لاعب المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه الكأس الذهبية التي أحرزها منتخب بلاده في مونديال 2014، لتصبح في عهدة روسيا قبل تسليمها إلى المنتخب الذي سيفوز في ختام البطولة العالمية.

تصنيف المنتخبات في قرعة كأس العالم روسيا 2018

 

وستبدأ عملية القرعة بتوزيع المنتخبات الثمانية صاحبة  التصنيف الأول والموجودة في الوعاء رقم (1) على المجموعات الثمانية، على ان توضع في الخانة الأولى، وسيأتي المنتخب الروسي صاحب الضيافة حكماً في المجموعة الأولى.

غاري لينيكر الفائز بالحذاء الذهبي لمونديال المكسيك 1986 سيدير عملية القرعة بالإضافة إلى ثمانية من عمالقة الكرة

وقد تم تحديد تصنيف المنتخبات المتأهلة بناء على ترتيب كل منها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر تشرين الأول/أكتوبر 2017، وسيتم توزيع المنتخبات الـ32 على أربعة أوعية في كل منها ثمانية منتخبات.

قرعة كأس العالم 2018

وستتم عملية سحب قرعة كأس العالم روسيا 2018 في الأوعية 1، 2، 3و4 توالياً وعلى الشكل التالي:

تبدأ عملية القرعة بتوزيع منتخبات الوعاء الأول على المجموعات السبع المتبقية تباعاً، فأول اسم يسحب يتجه مباشرة إلى المجموعة الثانية، بعدما كانت المجموعة الأولى من نصيب روسيا والتي سيتم تمييز كرتها باللون الأحمر. ومن ثم يسحب المنتخب الثاني ويكون في المجموعة الثالثة، وهكذا دواليك.

وفي الوعاء الثاني تتغير المعايير، إذ أنه في حال تم سحب أحد المنتخبات الأميركية الجنوبية الباقية (البيرو، الأوروغواي وكولومبيا) وكان دور أحدى مجموعتي البرازيل والأرجنتين فإنه يتجه مباشرة للمجموعة التي تليها، ولدى سحب منتخب أوروبي يتم إضافته للمجموعة السابقة.

لا يمكن لمنتخبين من قارة واحدة التواجد في نفس المجموعة، باستثناء أوروبا

وفي الوعاءين الثالث والرابع الشيء المماثل مع إضافة أنه لا يمكن لمنتخب صربيا أن يقع في مجموعة تضم منتخبين أوروبيين، ولا يمكن لأحد المنتخبات الآسيوية أن يكون في مجموعة واحدة مع إيران، وكذلك الأمر بالنسبة للفرق الإفريقية.

وفي تحليل بسيط نجد أن ست مجموعات سيكون فيها منتخبين من القارة الاوروبية، اما المجموعتين المتبقيتني ستجمع كل واحد منها منتخب من كل من أوروبا، أميركا الجنوبية، أفريقيا وآسيا. وبهذه الحال سيكون مصير منتخبات أفريقيا وآسيا والكونكاكاف وأميركا الجنوبية المتبقية هو التواجد في إحدى المجموعات التي فيها منتخبين أوروبيين.

قرعة كأس العالم 2018

دليل كامل لكل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم روسيا 2018

أوشكت تصفيات كأس العالم 2018 على الانتهاء، ومعها ظهرت ملامح 23 دولة ضمنت بالفعل تأشيرة السفر إلى موسكو الصيف القادم، وخلال الأيام القليلة القادمة سيكتمل عقد المتأهل لمونديال روسيا.

ويبدو أن الوقت يمضي سريعًا نحو الحدث الكروي الأهم الذي يُقام مرة واحدة كل أربع سنوات، ليتقرب موعد قرعة كأس العالم 2018.

ربما تكون عملية قرعة كأس العالم روسيا 2018 مُعقدة نوعًا ما، لكننا سنُلقي معكم الضوء على كل ما يتعلق باليوم المُنتظر

ستقام قرعة كأس العالم 2018 في يوم الجمعة 1 ديسمبر 2017 في قصر روسيا الشهير “الكرملين” الذي يُعتبر أحد أهم رموز العاصمة إن لم يكن الأهم على الإطلاق. وهو قصر كبير أسس في عهد نيكيتا خروتشوف، لاستقبال الحزب الشيوعي، لكن بعد انتهاء أسطورة الاتحاد السوفيتي تحول إلى قاعة حفلات مجمع مُحصن أو قلعة على أحدث المواصفات العالمية، حتى أن الرئيس فلاديمير بوتين يتخذه مقرًا.

وتأكيدًا على ذلك قال متحدث الفيفا للصحفيين “هذا مكان أكثر من رائع يستوعب أكثر من 6000 متفرج، واستضاف من قبل العديد من الفنانين الدوليين والمشاهير في حفلات في الماضي، فضلاً عنه أنه يُعتبر صالة بالية وأوبرا”.

ما هي طريقة قرعة كأس العالم؟

لن تتم الإجراءات إلا بعد اكتمال المنتخبات الـ32 المشاركة، وستُجرى بوضع السبعة الأوائل في التصنيف العالمي للفيفا لشهر أكتوبر 2017 بالإضافة إلى البلد المُستضيف في الوعاء الأول A، كما حدث في البرازيل في قرعة 2014، فيما سيحتوي الوعاء الثاني على المنتخبات الثمانية التالية في تصنيف الفيفا وهكذا وصولًا إلى الوعاء الرابع.

ويتم إفراغ الأواني بدء من B تباعًا، لتكون النتيجة ثماني مجموعات من A إلى H، مع تجنب وجود منتخبين من قارة واحدة، باستثناء خمس مجموعات، ستضم منتخبين على الأقل من قارة أوروبا، لكثرة المنتخبات المشاركة من القارة العجوز، ويستمر الإفراغ بشكل عشوائي إلى أن تكتمل المجموعات الثماني بواقع أربع منتخبات في كل مجموعات، بعدها يتم الإعلان عن المواعيد.

ما هي المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2018؟ 

 

أجرى الاتحاد الدولي لـ كرة القدم «فيفا» قرعة تجريبية لدور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا الصيف المقبل.

 

وستقام القرعة الرسمية للمونديال يوم الجمعة المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

 

وجاء المنتخب المصري في المجموعة الأولى بجانب كلًا من روسيا علي رأس المجموعة، وسويسرا مستوى ثاني، ومصر مستوى ثالث، وحل أستراليا كمستوى رابع.

 

وفي القرعة التجريبية، جاء المنتخب الروسي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات سويسرا ومصر وأوستراليا.

مجموعات كأس العالم روسيا 2018  حسب قرعة كأس العالم روسيا 2018

وتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة الثانية، التي ضمت أيضاً كوستاريكا وكرواتيا واليابان.

 

 

وفي المجموعة الثالثة: بولندا وكولومبيا وصربيا وإيران.

وفي الرابعة: البرتغال وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسنغال.

في الخامسة: بلجيكا وإيسلندا وبيرو وبنما.

 

وفي السادسة: ألمانيا والدانمارك وأوروغواي ونيجيريا.

 

وفي السابعة: الأرجنتين والمغرب والمكسيك والسويد .

 

وفي المجموعة الثامنة الأخيرة: فرنسا وتونس والسعودية وإنجلترا.

 

بوتين يشارك في القرعة النهائية لمونديال روسيا 2018

علن المكتب الصحفي للكرملين، اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيشارك غدا الجمعة، في القرعة النهائية لبطولة كأس العالم روسيا 2018.

 

وجاء في بيان الكرملين: “سيشارك الرئيس في القرعة النهائية لبطولة كأس العالم في كرة القدم روسيا 2018. وتمت دعوة أكثر من 1300 شخص للفعالية في قصر الكرملين، بما في ذلك 30 من أصل 32 مدربا يشرفون على الإدارة الفنية للمنتخبات المشاركة في المونديال الروسي”.

 

وأشار البيان إلى أن بوتين، سيلتقي قبل عملية سحب قرعة كأس العالم روسيا 2018  مع نجوم كرة القدم العالمين، الذين سيحضرون قرعة المونديال، من بينهم، والأرجنتيني دييغو مارادونا، والفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروغوياني دييجو فورلان، والإسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان.

وزير الشباب معلقًا على صورة علم مصر بقرعة كأس العالم: بعد 28 سنة

قرعة كأس العالم روسيا 2018 خالد عبد العزيز وزير الشباب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، صورة تجمعه مع حسام حسن ومجدى عبد الغنى مع علم مصر، وذلك بعد حفل عشاء قرعة كأس العالم فى قصر الكرملين بروسيا .

 

وعلق خالد عبد العزيز، على الصورة قائلاً: “علم مصر فى نهائيات كأس العالم بعد 28 سنة . وآخر جيل لعب المونديال عام 90 الكابتن حسام حسن سبب ضربة الجزاء والكابتن مجدى عبد الغنى محرز الهدف ..تحيا مصر”.

 

وأعلن الكرملين، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيشارك غدا فى القرعة النهائية قرعة كأس العالم روسيا 2018

 

وذكر الكرملين ـ فى بيان اليوم الخميس ـ أن فلاديمير بوتين سيشارك فى قرعة كأس العالم روسيا 2018 لكرة القدم ، وأشار إلى أنه تمت دعوة أكثر من 1300 شخص للفعالية فى قصر الكرملين ، بما فى ذلك 30 من أصل 32 مدرباً للفرق المشاركة فى بطولة العالم ، وأضاف أنه نتيجة القرعة ستصبح معروفة تشكيلة كل مجموعة ومواعيد المباريات بين المنتخبات.

 

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قبل قرعة كأس العالم روسيا 2018، حسب بيان الكرملين ، مع نجوم كرة القدم العالمية الذين جاؤوا إلى موسكو لحضور القرعة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018 ، والتى ستقام فى روسيا لأول مرة فى التاريخ، وتجرى مبارياتها الدولية فى 12 ملعباً منتشرة فى 11 مدينة روسية، وهى العاصمة موسكو وسان بطرسبورج وكالينينجراد وفولجوجراد وقازان وسمارا وسارانسك وسوتشى ويكاترينبرج ونيجنى نوفجورود وروستوف على نهر الدون.

 

عن mohamed ss

شاهد أيضاً

نتيجة مباراة الاسماعيلي والاسيوط اليوم في الاسبوع العشرين من  الدوري المصري

  نتيجة مباراة الاسماعيلي والاسيوط اليوم – تتجه الانتظار الي نتيجة مباراة الاسماعيلي والاسيوط اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *