التخطي إلى المحتوى

قرعة كأس العالم روسيا 2018 تتجه أنظار عشاق كرة القدم، في الخامسة مساء اليوم، الجمعة، صوب قصر “الكرملين” بالعاصمة الروسية “موسكو”، لمتابعة مراسم سحب قرعة كأس العالم روسيا 2018 التى تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو – 15 يوليو من العام المقبل، وسط حضور 30 مدرباً من أصل 32 منتخب مشارك في قرعة كأس العالم روسيا 2018  أبرزهم الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لـ منتخب مصر.

 

 6000 متفرج يتابعون قرعة كأس العالم روسيا 2018

قاعة الاحتفالات بقصر “الكرملين”، التى تستضيف حفل قرعة كأس العالم روسيا 2018 ، تبلغ سعتها 6000 متفرج، وقد سبق واستضافت أرقى الفنانين فى عالم الموسيقى، من لوتشيانو بافاروتى إلى بلاسيدو دومينجو، مروراً بخوليو إيجليسياس وإيلتون جون، بالإضافة إلى عروض الأوبرا والباليه.

 

سيتولّى جارى لينكر أحد أساطير الكرة الإنجليزية، قيادة حفل قرعة كأس العالم روسيا 2018 بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا، كما سيكون إلى جانبهما بعض من عمالقة كرة القدم وهم الفرنسى لوران بلان، والإنجليزى جوردون بانكس، والبرازيلى كافو، والإيطالى فابيو كانافارو، والأوروجوايانى دييجو فورلان، والأرجنتينى دييجو مارادونا، والأسبانى كارليس بويول والروسى نيكيتا سيمونيان.

 

قرعة كأس العالم روسيا 2018

مصر تترقب مجموعتها قرعة كأس العالم روسيا 2018

ويحظى حفل قرعة كأس العالم روسيا 2018 النسخة القادمة من بطولة كأس العالم باهتمام خاص من جانب الجماهير المصرية التى تود التعرف على هوية منافسى المنتخب الوطنى الذى يعود للظهور فى المونديال يعد غياب دام 28 عاماً، وبالتحديد منذ نسخة 1990 التى أقيمت فى إيطاليا.

 

وصعد المنتخب المصرى لبطولة كأس العالم للمرة الثالثة، بعدما اعتلى صدارة المجموعة الخامسة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، على حساب منتخبات أوغندا وغانا والكونغو برازافيل.

 

32 منتخبا تنتظر قرعة كأس العالم روسيا 2018

يشارك فى قرعة كأس العالم روسيا 2018 العام المقبل، 32 منتخباً وهم، مصر ونيجيريا والسنغال والمغرب وتونس (أفريقيا)، روسيا، البرتغال، فرنسا، آيسلندا، إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا، صربيا، بلجيكا، بولندا، سويسرا، كرواتيا، السويد، والدنمارك (أوروبا)، البرازيل، أوروجواى، الأرجنتين وكولومبيا وبيرو (أمريكا الجنوبية)، إيران، اليابان، السعودية وكوريا الجنوبية وأستراليا (آسيا)، المكسيك، كوستاريكا وبنما (أمريكا الشمالية).

قرعة كأس العالم روسيا 2018

تصنيف منتخبات قرعة كأس العالم روسيا 2018

وجاء تصنيف المنتخبات الـ 32 كالتالى في قرعة كأس العالم روسيا 2018 ، التصنيف الأول: “روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، بلجيكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا”، التصنيف الثانى: “إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواى، كرواتيا”، التصنيف الثالث: “الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران”، التصنيف الرابع: “صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية”.

قرعة كأس العالم روسيا 2018

مجموعة مصر في قرعة كأس العالم روسيا 2018 

ويواجه منتخب مصر في قرعة كأس العالم روسيا 2018  خطر الالتقاء مع عمالقة آسيا “أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية”، فى ظل تواجد المنتخبات الثلاثة بالتصنيف الرابع، وربما تسفر القرعة عن مواجهة عربية للمنتخب الوطنى أو تونس أمام “السعودية”.

 

وبالنظر أيضاً إلى التصنيف في قرعة كأس العالم روسيا 2018 ، نجد أن المنتخب المصرى لن يواجه منتخبات التصنيف الثالث، وأبرزها السويد الذى أطاح بمنتخب إيطاليا من الملحق الأوروبى، بجانب منتخبى المغرب ونيجيريا فى التصنيف الرابع.

 

واعتمد الاتحاد الدولى لكرة القدم على تصنيف شهر أكتوبر، فى إجراء قرعة كأس العالم روسيا 2018 ، وبناءً عليه تم تقسيم الـ32 منتخباً المتأهلين إلى كأس العالم على 4 مستويات بناءً على التصنيف، باستثناء روسيا الدولة المضيفة التى انضمت للتصنيف الأول مباشرة بصرف النظر عن موقعها بالتصنيف العالمى.

 

وسيتم توزيع منتخبات كأس العالم الـ32 على 8 مجموعات من خلال قرعة كأس العالم روسيا 2018 ، تضم كل واحدة منها منتخباً من كل تصنيف، على ألا يقع فريقان من نفس القارة فى مجموعة واحدة، باستثناء منتخبات أوروبا لأنها الأكثر تمثيلاً فى المونديال.

مجموعة مصر في قرعة كأس العالم روسيا 2018 

تبدأ مراسم قرعة كأس العالم روسيا 2018 بالوعاء 1 وتنتهى بالوعاء 4، وسيتم إفراغ كل وعاء من كافة المنتخبات قبل الانتقال للوعاء التالى، أما بخصوص المراسم المتّبعة، فسيتم اختيار كُرة من وعاء المنتخبات ويلى ذلك اختيار كُرة من وعاء المجموعات، وبالتالى تحديد المجموعة التى سيلعب فيها كل فريق.

 

فى المستوى الأول في قرعة كأس العالم روسيا 2018  سيتم تخصيص روسيا بكرة حمراء حيث سيتم وضعها على رأس المجموعة الأولى باعتبارها الدولة المستضيفة، أما المنتخبات السبعة الأخرى فى التصنيف الأول، ستتواجد على رؤوس المجموعات من الثانية وحتى الثامنة، فى حين المنتخبات التتى تتواجد فى المستويات الثانى والثالث والرابع فسيتم منحها المراكز فى مجموعاتها بشكل عشوائي.

قرعة كأس العالم روسيا 2018

 

وجاء تصنيف المنتخبات الـ 32 المتأهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا كالتالي..

 

التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، بلجيكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا.

 

التصنيف الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا.

 

التصنيف الثالث: الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

 

التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

 

وبالتالى لن يلعب المنتخب المصرى مع منتخبات التصنيف الثالث بجانب منتخبى المغرب ونيجيريا فى التصنيف الرابع.

 

وفيما يلى السيناريو الأفضل والأسوأ للمنتخب المصرى فى قرعة مونديال روسيا..

 

 

لسيناريو الأفضل

بولندا – بيرو – مصر – بنما

 

روسيا – سويسرا – مصر – بنما

 

روسيا – بيرو – مصر – صربيا

 

بولندا – سويسرا – مصر – بنما

 

بولندا – بيرو – مصر – السعودية

 

 

 

السيناريو الأسوأ..

 

 

البرازيل – أسبانيا – مصر – كوريا الجنوبية

 

البرازيل – إنجلترا – مصر – اليابان

 

فرنسا – أوروجواى – مصر – اليابان

 

الارجنتين – أسبانيا – مصر – اليابان

 

الارجنتين – إنجلترا – مصر – كوريا الجنوبية

 

طلب محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، من محمد أبوتريكة، أسطورة الفراعنة والأهلي، أمرًا يتعلق بكأس العالم.

وتأهل المنتخب المصري لنهائيات مونديال روسيا والمقامة في صيف 2018 للمرة الأولى منذ 1990.

وكتب صلاح في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”: “شد حيلك معانا في القرعه يا تاريخ .. بلاش تدوس علينا جامد كفايه الكابتن مجدي زمانه بيصلي من أسبوع علشان ربنا يكرمنا بمجموعه زي الفل”.

 

تصريح مفاجئ لمدرب مصر

قال المدير الفني لمنتخب مصر هيكتور كوبر، إن “الفراعنة” قادرون على هزيمة المنتخب الأرجنتيني، في حال جمعتهما القرعة في مجموعة واحدة بكأس العالم 2018.

وتحدث المدرب الأرجنتيني لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من موسكو، عشية سحب قرعة المونديال المقرر في روسيا الصيف المقبل.

 

وقال كوبر إن المواجهة بين المنتخب الذي يدربه ومنتخب بلاده، ستكون “تحديا كبيرا (لمصر) بكل تأكيد”، لكن “بلا شك، إذا واجهناهم سنفوز عليهم. وإذا سألتهم (لاعبي الأرجنتين) سيقولون لك الشيء ذاته”.

 

لكن المدرب المخضرم أضاف: “لأكون صادقا، سيكون من الأفضل لو تجبنا المنتخب الأرجنتيني”.

 

ولدى سؤاله عن توقعاته لمجموعة مصر في كأس العالم، قال كوبر: “سأكون كيّسا وأقول إنني سأكون سعيدا بأي شيء يحدث. أقول هذا لأنني في الماضي كنت دائما أفضل مواجهة فرق بعينها، وينتهي الأمر أننا نهزم الفرق التي تبدو أقوى ونخسر أمام الأضعف”.

 

ويمتلك كوبر (62 عاما) خبرة كبيرة في عالم التدريب في الدوري الإيطالي والإسباني، إلا أنه سيخوض أول تجربة له في كأس العالم.

 

ونجحت مصر في كسر عقدتها مع المونديال على يد كوبر، إذ تأهل منتخب “الفراعنة” لأول مرة منذ نسخة عام 1990 في إيطاليا، التي كانت المشاركة الثانية بعد الأولى عام 1934.