التخطي إلى المحتوى

 

كتب: السيد عبدالرحيم الزرقاني

أنهت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية، إجراءات إنشاء نادي البحث عن وظيفة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ” ILO ” بمقر مركز شباب الحى القبلي، وذلك للقضاء على مشكلة البطالة وإيجاد فرص عمل للشباب.

حيث اشارت سوسن طايل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنوفية، الي أن النادى يهدف لفهم توجهات الشباب وتحديد أولويات قيم العمل لديهم، وتقييم الصفات الشخصية والمهارات الوظيفية لديهم، فضلاً عن إجراء التدريبات العملية على كيفية عمل مقابلات التعارف واجتياز المقابلات الشخصية والأسئلة التى يمكن توجيهها أثناء المقابلة، وإسلوب كتابة السيرة الذاتية.

وأوضحت طايل أن النادي ضم عددًا من الشباب الراغبين في الحصول على وظائف، من حملة المؤهلات المختلفة، وجري تدريبهم من خلال مجموعة من المتخصصين فى تلك المجالات، وهم عمر يسرى، ونورا الشحات المدربين بوزارة الشباب والرياضة.

وأضافت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنوفية، أن نادي البحث نشط لمدة 10 أيام بواقع 5 أيام لكل إسبوع من الساعة 10 صباحاً وحتي الساعة 2 ظهراً، حيث يتم التدريب علي كيفية إيجاد وظائف وطرق البحث الصحيح عنها وفقاً لمؤهلات كل شاب، لافتاً الي أن عملية المتابعة والمساعدة مستمرة لمدة 3 شهور عقب نهاية التدريب.