الرئيسية / أخبار عالمية / وطن بلا مخالف حملة تقوم بها وزارة الداخلية لضبط المخالفين من الوافدين والمقيمين
حملة وطن بلا مخالف

وطن بلا مخالف حملة تقوم بها وزارة الداخلية لضبط المخالفين من الوافدين والمقيمين

 

وطن بلا مخالف حملة تقوم بها وزارة الداخلية لضبط المخالفين من الوافدين و المقيمين ، حيث بدأت وزارة الداخلية ممثلة في قطاعاتها الأمنية كافة وبمشاركة جميع الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ حملة وطن بلا مخالف و البدء بالحملات الميدانية المشتركة.

وطن بلا مخالف 2017 

من اليوم 26 صفر 1439هـ ، الموافق 15 نوفمبر 2017م ، لضبط المخالفين لأنظمة الإقامة وبدأت وزارة الداخلية حملاتها الميدانية المشتركة اعتبارا.

العمل و أمن الحدود من الوافدين أو الناقلين أو المشغلين أو المؤوين ، و ستطبق بحق الجميع العقوبات المنصوص عليها نظاما و جاء إطلاق حملة وطن بلا مخالف في السعودية في إطار تطبيق نظام نطاقات البديل لنظام السعودية ، و أيضا في إطار تطبيق حملة توطين المهن السعودية و جعلها قاصرة على السعوديين فقط ، حيث تهدف شن حملات وطن بلا مخالف لضبط المقيمين المخالفين و الوافدين المخالفين الذين يعلمون في المهن التي حددتها المملكة بأنها قاصرة على السعودين فقط و منها مهن بيع الذهب و محال الجوالات و مجال الاتصالات ، و كذلك بعض المهن التي أصبحت قاصرة على النساء فقط فيما يعرف باسم تأنيث المهن السعودية لتكون للنساء فقط ، و منها مهن بيع الملابس النسائية و الأحذية والحقائب.

انتهاء المهلة المحددة وبدء حملة وطن بلا مخالف

تنطلق حملة وطن بلا مخالف مع انتهاء المدة المحددة ، حيث تضمنت خطة الحملة منح مهلة لكافة مخالفي أنظمة الإقامة و العمل و أمن الحدود من تاريخ 20 جماد الثاني 1438هـ الموافق 18 مارس 2017م ، و إعفائهم اعتبارا لمغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم و على حسابهم الخاص خلال 90 يوما من الآثار المترتبة على (بصمة مرحل) و الإعفاء من الغرامات و الرسوم المستحقة عليهم قبل هذه المهلة مع السماح لمن يرغب العودة للمملكة بالطرق النظامية ، كما صدرت الموافقة السامية الكريمة بتمديد تلك المهلة حتى 25 صفر 1439هـ الموافق 14 نوفمبر 2017م.

التعاون مع وزارة الداخلية في حملة وطن بلا مخالف 2017 

يذكر بأن وزارة الداخلية قد ناشدت المواطنين ضرورة التعاون لتحقيق أهداف حملة وطن بلا مخالف ، لتحقيق التوازن المطلوب في سوق العمل السعودية و تشغيل أبناء المملكة في المهن المحددة ، و دعت المواطنين و المقيمين النظاميين إلى الالتزام بالأنظمة و التعليمات التي تمنع التعامل مع مخالفي نظام الإقامة و العمل و أمن الحدود أو التستر عليهم أو إيوائهم أو نقلهم أوتشغيلهم أو تقديم الدعم لهم، و أن الجهات الأمنية ستطبق بحدها الأعلى بحق هؤلاء المخالفين ( مواطنين و مقيمين)

العقوبات المنصوص عليها نظاما في وطن بلا مخالف 

كما أهابت وزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات الأمنية و المشاركة و الإبلاغ عن المخالفين أو من يقدم لهم الدعم و ذلك بالاتصال على هاتف رقم 999 ، والتعاون لتحقيق شعار الحملة ” وطن بلا مخالف “.

الهدف من وطن بلا مخالف

قال خالد أبا الخيل، تشارك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بكافة مفتشيها بالمناطق في الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل #وطن_بلا_مخالف للقضاء على وجود المخالفين.#هدفنا_وطن_بلا_مخالف.

دعوات حملة وطن بلا مخالف

ودعت المخالفين الذين قدموا بتأشيرات عمل  للمباشرة بإنجاز إجراءات مغادرتهم عبر الخدمات الإلكترونية المناسبة ومن يتعذر عليهم ذلك عليه مراجهةج أقرب إدارة للوافدين لإنجاز إجراءات السفر”. ومن مهام الحملة يتعلق تعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، من الوافدين أو الناقلين أو المشغلين أو المؤوين وسوف تطبق بحق هؤلاء العقوبات المنصوص عليها قانونا.

كما أهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين النظاميين بضرورة الالتزام بالأنظمة،منوهة إلى أنه سوف تطبق أقصى العقوبات القانونية بحق المخالفين ”مواطنين ومقيمين”. ودعت كل من تتوفر لديه معلومات عنهم للمبادرة بالاتصال على الهاتف رقم 999.

مؤتمر وزارة العمل للتعريف بحملة وطن بلا مخالف 2017 

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خالد أبا الخيل، أن 800 مفتش من وزارة العمل شاركوا في حملة وطن بلا مخالف.

وأكد “أبا الخيل”، خلال مؤتمر صحفي للمشاركين في حملة وطن بلا مخالف، أن حملة وطن بلا مخالف ستكون شاملة، لتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي بدأت مطلع رجب الماضي لمدة 90 يوما، والموافقة السامية على تمديد المهلة من 1 يونيو لكل الجنسيات.

ومنحت الحملة مهلة لجميع الوافدين المخالفين أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود كافة لمغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص خلال 90 يوما اعتبارًا من 20 جمادى الثاني الماضي، وإعفائهم من الآثار المترتبة على بصمة مرحل والإعفاء من الغرامات والرسوم المستحقة عليهم قبل هذه المهلة مع السماح لمن يرغب العودة للمملكة بالطرق النظامية، كما صدرت الموافقة السامية بتمديد الملهلة لجميع الوافدين بالمملكة  حتى 25 نوفمبر الحالي.

واستفاد 195866 وافد، من حملة وطن بلا مخالف بمنطقة مكة المكرمة، إذ اشتمل التقرير السنوي لإدارة جوازات المنطقة، الذي تسلمه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، ونائبه عبدالله بن بندر على أعمال جوازات محافظات المنطقة والإدارات والشعب والأقسام التابعة له

عن mohamed ss

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عمل بطولي لـ”مصري” في احباط عملية سطو مسلح بالسعودية

  كشف المصري حنفي شاكر رسلان  من ابناء محافظة المنوفية ملابسات تصديه لعملية سطو استهدفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *