التخطي إلى المحتوى

 

قضت محكمة هولندية بسجن شابة هولندية سنتين لادانتها بالسفر لسوريا للالتحاق بتنظيم داعش في واحدة من اولى هذه القضايا في هولندا.

وقالت محكمة روتردام في بيان إن “المحكمة اعتبرت انه مثبت انها خططت للتحضير والترويج لأنشطة ارهابية”. وتابعت “لهذا حكم عليها بالسجن سنتين مع ايقاف تنفيذ 13 شهرا لمدة ثلاثة اعوام”.

[ads2]

 

وقضت الشابة التي اعتنقت الاسلام وتعرف فقط باسم “لاورا اتش” والبالغة 21 عاما، عاما بالفعل في السجن لذا فهي لن تعود للسجن مجددا، حسب ما أوضح القضاة.

[ads1]

وتمت تبرئتها من تهم الانضمام لتنظيم داعش، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الهولندية الرسمية “أيه إن بي”.

واعتقلت الشابة في مطار امستردام شيبول حين عادت مجددا إلى هولندا في تموز/يوليو 2016 بعد ان هربت على الارجح من الارهابيين.

وخلال محاكمتها، قالت الشابة التي نشات في بلدة ليدشيندام، إن شريكها أجبرها على السفر وطفليها الى الرقة المعقل السابق للتنظيم الارهابي في سوريا في ايلول/سبتمبر 2015.

[ads1]

 

واوضحت انها هربت مع اطفالها بعد أشهر لمناطق يسيطر عليها الاكراد في العراق وذلك بمساعدة والدها في هولندا.

وافرج عن لاورا في اب/اغسطس الفائت قبل بدء المحاكمة، لكنها الزمت بارتداء قلادة حول قدمها.

وبموجب الحكم الصادر الاثنين لن يسمح لها بالاقتراب من الحدود او المطارات الهولندية كما يحظر عليها التواصل مع اي إرهابيين حاليين او سابقين.

وأفاد خبراء الإعلام الهولندي الاثنين أن قضية “لاورا اتش” واحدة  من اولى  القضايا التي تتضمن محاكمة امراة سافرت الى سوريا بغرض الانضمام لتنظيم ارهابي.

المسابقة من إعداد مايسة رشاد، ومنى ابوعوف، وامانى شوقي، وتقديم جيهان العجمى، وايمان السعيد، ومنال الطوخى، وعصام نبوى، وهندسة اذاعية أحمد صبحى والاخراج اهدى السعيد، وسمر ابو شويكه.

[ads2]