التخطي إلى المحتوى

كتب  محمد عيسوى

عان مركز الشهداء بمحافظة المنوفية في العامين السابقين، عدم الأستقرار الإداري، بعدما تعاقب علي رئاسته أكثر من ٤ روؤساء في أقل من عام، مما أثر بالسلب علي الخدمات المقدمة للمواطنين، وتدهور شديد في البنية التحتية للمركز، فكان لابد من الإلتقاء بالمهندس هشام بيومي رئيس المركز والمدينة لعرض جميع المشكلات التي تعاني منها الشهداء ومعرفة أسباب التدهور الشديد في الخدمات المقدمة للجمهور وخاصة الخدمات الصحية، والمرور والصرف الصحي.

[ads2]

 

نص الحوار:

  ماهى أهم الأزمات التي واجهة المهندس هشام بيومي في بداية تولية مسؤلية مركز ومدينة الشهداء؟
أهم الأزمات في البداية، كانت تتمثل قي قله الإمكانيات والمعدات التي ترفع وتنقل القمامة ومعدات تسوية الطرق ومعدات الإنارة، فضلا عن عدم وجود اهتمام بالبنية التحتية وعدم إدراجها بالخطة الاستثمارية، عكس المراكز الأخري التي أشرفت علي رئاستها” أشمون، شبين، بركة السبع”، فالإمكانيات هناك جيدة تساعد علي العمل، ولذلك حاولنا جاهدين إيجاد حلول لحل المشكلات وسد العجز، فأصدرنا تعليمات بعمل ورديات إضافية، وبالفعل أصبح لدينا ٣ ورديات في اليوم من” 8 2 ومن3 9 ومن10 3″، فجراً.

[ads1]

 

هل نقص الإمكانيات يرجع لعدم التوزيع العادل للميزانية بين المراكز وبعضها؟

بالتأكيد لا، ولكن يرجع ذلك الي ضعف المبلغ المالي المرصود بالخطة الاستثمارية كل عام نظراً لظروف الدولة والحالة الإقتصادية، وأنا لا ألقى اللوم على الروؤساء السابقين، فلابد من وجود عوامل مساعدة للنجاح، فضلا عن الأولويات التي لابد من النظر إليها عند بدء المشروعات.

ماهي أهم الإجراءات التي اتخذت لحل أزمة إزدحام شارع بور سعيد بمدينة الشهداء؟

بالفعل هناك مشكلة في شارع بورسعيد، وقمنا بإنشاء طريق جديد بديل لبورسعيد بجوار خط السكة الحديد وانتهينا من رفع الإشغالات في الطريق ماعدا جزء بسيط بجوار كوبري السمسمية، وسوف يتم الانتهاء منه خلال الأيام القادمة، لتخفيف الاذدحام عن شارع بورسعيد ، أيضا ستم التعانل مع مشكلة” التوكتوك” بكل حسم وقوة، حيث قمنا بفتح باب الترخيص ولم يتقدم أحد، ولكن بتواجد المرور مع إشغالات المدينة سيتم السيطرة عليه.

 

 سوء حالة الطرق بالمنوفية عاما والشهداء خاصة.. ماذا فعلتم لتخفيف معاناة الأهالي وحل المشكلة؟
الشهداء لا يوجد بها طريق سئ من الدرجة الأولي غير طريق” كفر عشما، العراقية، نادر”، وهذه نتيجة العمل بالصرف الصحي، ولحين والانتهاء والرصف، نعمل على تسوية الطرق بالجليدر ونستعين بالحُمره في التسوية، وقبل حلول فصل الشتاء سيتم تكثيف العمل على الطرق.

[ads1]

 ماهى الإجراءات لحل مشكلة نقصان مياة الري بالشهداء ؟

المشكلة علي مستوي الجمهورية وليست بالشهداء فقط، وبدأنا فعلا فى وضع الحلول، وتوصلنا مع وكيل وزارة الري المهندس رمضان صبحي، لزيادة المناسيب.

٦  في الفترة الأخيرة انتشرت ظاهرة انصراف الموظفين قبل مواعيد العمل الرسمية ..ماهي الإجراءات المناسب التي اتخذت لعقاب للمقصرين

” إحنا مش في الجنة “وبالفعل انصراف الموظفين قبل المواعيد الرسمية منتشر وبقوة داخل الإدارات بمركز الشهداء، “الصحة والتعليم والشباب والرياضة”، فالموظف الذي يثبت انصرافة قبل المواعيد يتم تحويله علي الفور للتحقيق.

كوبري (الشهداء   البحيرة ) ما مدي تأثيره الإيجابي علي أهالي الشهداء ؟

يربط الكوبرى العاصمة الإدارية الجديدة، بباقي محافظات مصر، فضلا عن تسهيل السفر للبحيرة، وبالتالي سيكون هناك توفير في الوقت ما يؤثر بشكل إيجابي علي النواحي التجارية والزراعية بين المحافظتين.

مستشفي الشهداء كارثة يعاني منها الأهالي.. كيف يتم إصلاح المنظومة الصحية بداخلها؟.

هناك مرور دوري علي المستشفي، ولكن استعجال أهالي المرضي للكشف دائما ما يجعل هناك صدام مع الأطباء، دون مراعاة وجود حالات مرضية أخري يتم الكشف عليهم، ولذلك لابد من خلق حالة من الود والمحبة بين الأهالي والأطباء بالمستشفي للارتقاء بها، ولذلك يتم حاليا التواصل مع المواطنين لإيجاد حلول وتهدئة الموقف مع الأطباء.

[ads2]

  لماذا لم يتم تشغيل الصرف الصحي بقرية سلامون بالرغم من جاهزيته؟

نجهز حاليا مستندات بمشاكل الصرف علي مستوي قري الشهداء للعرض علي المهندس سامي لحلها، ولو تطلب الأمر الذهاب معه للهيئة بالقاهرة لحل كل المشاكل سأذهب معه.

حضرت لجنة من السكة الحديد لمعاينة أرصفة محطتي بشتامي وعشما فهل من جديد للإصلاح؟

تطوير المزلقانات والأرصفة بنطاق مركز الشهداء هدفنا منه الحد من الحوادث، نظرا لأن مركز الشهداء أقل حظاً من التطوير.

 ما هي أهم الإدارات النشطة فى الشهداء؟

إدارة تحسين البيئة والأنارة وكل الأجهزة التي تتعامل مع الجمهور بشكل مباشر.

بماذا توعد أهل الشهداء ؟

أوعدهم بأننا نهتم بالفقير قبل الغني وبالضعيف قبل القوي، ومكتبي مفتوح للجميع في أي وقت وتليفوني متاح، ولن نبخل عليهم بأى جهد الفترة القادمة.

[ads1]