التخطي إلى المحتوى

 

تمكنت مباحث  تلا برئاسة الرائد أحمد الصياد بالقبض بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة، بلاشتراك، في مديرية أمن المنوفية، من القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة التزوير فى محررات رسمية.

[ads2]

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، اخطارا من العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى، يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات لقسم مباحث الأموال العامة، بوسط الدلتا تفيد قيام “ع .ز. م” 63 سنه بدون عمل، بتقديم أوراق للسفارة الإيطالية لتسفير زوجته للعلاج بإيطاليا، بها كشف حساب منسوب صدوره لبنك القاهرة “فرع تلا”، مزور ومصطنع بالكامل، وساعده فى ذلك كلا من “م .م. ك” 62 سنه بالمعاش، و “م .ع. ز” 59 سنه بدون عمل، مسجل شقى خطر “نصب تحت رقم 297 فئة ب”.

[ads1]

وعقب تقنين الإجراءات، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث المركز، تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وعلل المتحرى عنه حاجته لذلك لسفر زوجته للعلاج بالخارج.

تم التحفظ على المضبوطات، تحرر عن الواقعة المحضر رقم 17967 جنح مركز تلا  لسنة 2017م، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة .

[ads1]

 

تسهيلات جديدة للهجرة واللجوء لـ”هولندا”.. تعرف عليها

 

الاتفاق أو الميثاق الحكومي الذي حمل عنوان “الثقة بالمستقبل” بات جاهزاً وكشف عنه رسمياً. لكن ما الذي تضمه الصفحات الـ 55 لهذا الاتفاق؟ اقرؤا هذه الصفحة لمعرفة ما تم التوصل إليه بين الأفرقاء المشكلة للحكومة حول الكثير من المواضيع والسياسات التي تمس كل من يقيم في هولندا مباشرةً. المصدر كما العادة هو موقع القناة الشقيقة لنا NOS.

 

الهجرة واللجوء لهولندا

من الآن فصاعداً سيُمنَح تصريح الإقامة للاجئين لمدة 3 سنوات بدلاً من 5 سنوات. بعدها يمكن تمديد تصريح الإقامة هذا لمدة سنتين. وفقط عندما يكمل اللاجئ فترة الإقامة المنصوص عليها في هذين التصريحين المؤقتين (3+2) يمكنه الحصول على تصريح إقامة دائمة.

لا يحق للاجئين خلال أول سنتين من الإقامة في هولندا الاستفادة من المساعدة اجتماعية (آوت كيرينج) أو تعويض الإيجار (هور توسلاخ) أو تعويض الرعاية صحية (زورخ توسلاخ). بل ستقدم لهم البلديات بدلاً من ذلك خدمات السكن والتأمين الصحي والتأهيل للاندماج عينياً وليس نقداً. (تبعاً لمصادر أخرى سيحصل اللاجئ الحامل لتصريح إقامة على بضعة مئات من اليوروهات كمصروف معيشة بطريقة مشابهة لما هو معتمد في ألمانيا مثلاً).

[ads2]

 

اللاجئ الذي يملك فرصة كبيرة لقبول طلب لجوئه سيحصل منذ اليوم الأول على دروس لغة مجانية.

الإذن الخاص بالأطفال (kinderpardon) سيبقى على ما هو هليه ولن يتم توسيعه. أي أن الأطفال الذين طلبوا اللجوء هنا وعاشوا بعدها 5 سنوات على الأقل في هولندا ستكون لهم فرصة الحصول على تصريح إقامة (وأفراد عائلتهم أيضاً).

للحد من الهجرة إلى هولندا ستتوجه الحكومة إلى عقد اتفاقات هجرة مع دول شمال إفريقيا، انطلاقاُ من مبدأ: الإيواء في المنطقة. وفي الشرق الأوسط سيتم التركيز على الإيواء في الأردن ولبنان والعراق. وسيتم توفير الأموال لذلك من الصندوق الخاص بمساعدات التنمية.

المهاجرون الجدد لا يزال بإمكانهم الاحتفاظ بجنسية مزدوجة (جنسية بلده الأم إضافة إلى الجنسية الهولندية). أما الأجيال التالية فعليها في لحظة معينة اختيار جنسية واحدة فقط.

[ads1]

 

حوالي 750 من اللاجئين الهاربين من الحرب والذين يعانون أوضاعاً صعبة سيتم دعوتهم من مخيمات الإيواء التابعة للأمم المتحدة لتوطينهم في هولندا، وذلك بدلاً من 500 في السابق.