الرئيسية / تحقيقات وتقارير / «المحسوبية» تتحكم في إغلاق شارع بالباجور.. و«مجلس المدينة» ينفي: الغلق لإزالة عدوان الباعة الجائلين

«المحسوبية» تتحكم في إغلاق شارع بالباجور.. و«مجلس المدينة» ينفي: الغلق لإزالة عدوان الباعة الجائلين

كتب : رامي خلاف

سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالي مدينة الباجور وخاصة سكان شارع المحطة والشوارع المجاورة، وذلك بعد إغلاق شارع المحطة المؤدي إلي السوق أمام حركة سير السيارات، حيث اتهم البعض وقوف عدد من المسئولين وراء إغلاق الشارع إكراما لمواطنين ممن لهم واسطة قوية مع كبار المسئولين بالمحافظة.

ومن جانبة قال سامي سرور نائب رئيس مجلس مدينة الباجور لشئون المدينة، فِي تصريح خاص ل«ديوان المنوفية» أن إغلاق الشارع مؤقت، لحين إزالة عدوان الباعة الجائلين عن الشارع واستقرارهم في المكان الجديد المخصص لهم، مضيفا بأن الشارع سوف يشهد تطويرا كبيرا يليق به وبالمدينة، لافتا الي أنه ليس لأحد مصلحة مع أحد والصالح العام هو الهدف، والعمل علي راحة المواطن في الشارع الباجوري هو الشاغل الأول لمجلس المدينة.

 

اقراء ايضا السعودية تعلن عن انشاء مدينة نيوم الاستثمارية مع مصر والاردن

 

السعودية تعلن عن انشاء مدينة نيوم الاستثمارية مع مصر والاردن – قالت وكالة الأنباء السعودية إن ولى العهد الأمير محمد بن سلمان أعلن، اليوم الثلاثاء، عن مشروع مدينة استثمارية قيمته نصف تريليون دولار سيقام عبر أراضى السعودية ومصر والأردن.

السعودية تعلن عن انشاء مدينة نيوم الاستثمارية مع مصر والاردن

وأوضحت الوكالة الرسمية أن المشروع المسمى “نيوم” سيقام على مساحة 26 ألفا و500 كيلومتر مربع، مضيفة أن المرحلة الأولى ستكون جاهزة فى 2025.

ومن الأساسات التي يقوم عليها مشروع “نيوم” إطلالته على ساحل البحر الأحمر، الذى يعد الشريان الاقتصادي الأبرز، والذى تمرُّ عبره قرابة 10% من حركة التجارة العالمية، بالإضافة إلى أن الموقع يعد محوراً يربط القارات الثلاث؛ آسيا وأوروبا وأفريقيا، إذ يمكن لـ70% من سكان العالم الوصول للموقع خلال 8 ساعات كحد أقصى، وهذا ما يتيح إمكانية جمع أفضل ما تزخر به مناطق العالم الرئيسية على صعيد المعرفة، والتقنية، والأبحاث، والتعليم، والمعيشة، والعمل، وسيشتمل مشروع “نيوم” على تعاون مصرى اردنى، حيث سيكون أول منطقة خاصة ممتدة بين ثلاث دول.

وقال ولى العهد إنه سيتم بناء منطقة “نيوم” من الصفر على أرض خام، وهذا ما يمنحها فرَصاً استثنائية تميزها عن بقية المناطق التى نشأت وتطورت عبر مئات السنين وسنغتنم هذه الفرصة لبناء طريقة جديدة للحياة بإمكانيات اقتصادية جبارة.

 

 

عن mohamed ss

شاهد أيضاً

الشهداء «عطشانة».. ومياه الشرب لم تستجب لتوجيهات رئيس المدينة

  كتب : محمد عيسوي استغاث أهالي مدينة الشهداء، بشركة مياة الشرب والصرف الصحي، لحل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *