التخطي إلى المحتوى
كتبت:عائشة وصال

إسبوع جديد يطل علينا بأحداثه المليئة بالمشاعر المختلطة، مابين الحزن والشجن، والإثارة، والفرحة الغامرة، فدائما ما نتواجد لرصد سيل الأنباء على مدار الأسبوع، وفي هذا التقرير نلقي الضوء على أهم ماورد هذا الاسبوع من أنباء محلية لمحافظة المنوفية.

في مركز الشهداء، أصيب شخص سوري الجنسية بإصابات بالغة الخطورة وكسر في الجمجمة، عقب نشوب مشاجرة كبيرة بينه وبين أشقاءه في الجنسية، بقرية العراقية التابعة لمركز الشهداء، وذلك لخلافات مالية بين الطرفين.

وفي مدينة منوف، حدثت واقعة مأسوية ولم تكن هى الأولى من نوعها في محافظة المنوفية، بل أصبحت تتكرر بصفة دائمة في احتفالات الزفاف، ولم يوضع لها حد، حيث لقى طفل مصرعه على الفور إثر إصابته برش خرطوش من جانب أحد المدعوين في حفل الزفاف، والذي على إثره تحول الفرح إلى مأتم.

وفي مركز شبين الكوم، أقدمت ربة منزل في بداية العقد الثالث من عمرها على الانتحار، بقرية شبرا باص التابعة لمركز شبين الكوم، بتناولها مبيد حشري” قرص لحفظ القمح”، بعد معاتبة زوجها لها لشراؤها بعض مستلزمات المنزل من محل بقالة أمام أحد المقاهي بالقرية.

في سياق متصل، شهدت مدينة قويسنا، حادث مأسوي، أثناء قيام سيارة مسرعة بطريق ” مصر_اسكندرية” الزراعي، بدهس طالبتين بكلية الصيدلة، أثناء عبورهما الطريق، مما أودى بحياة طالبة على الفور، والأخرى بعدها بليلة واحدة.

وفي واقعة ليست أخلاقية وتبعد عن الإطار العام لأخلاقيات وقيم مجتمعنا الإسلامي، شهدت قرية”مونسة” التابعة لمركز أشمون، واقعة غريبة، حيث قام أهالي القرية بتلقين شاب علقة موت وإلباسه قميص نوم، وذلك لقيامه باغتصاب أحد فتيات القرية، والتي تبلغ من العمر ١٨ عاما، وتصويره لها عارية، كل هذا لإجبار أسرة الفتاة على الموافقة على زواجهما، وحين رفضت الأسرة، أصر الشاب على نشر مقطع الفيديو على موقع التواصل ” فيس بوك”.