التخطي إلى المحتوى

 

سبب تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية.. وزير التعليم يعلن التأجيل بعد فشل وتخبط إداري

 

سبب تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية – يتسال أولياء الأمور عن سبب تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية بعد انتظار فترة كبيرة من أجل تسجيل ابنائهم في المدارس اليابانية، وسط حالة من الصدمة من تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والاسباب  الغير مقنع التي اعلنها.

[ads2]

حيث أعلن الوزير أن سبب تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية هذا بسبب عدم اكتمال الجودة، مؤكداً علي أنه تقرر تأجيل البدء الدراسة فى المدارس اليابانية، لإعادة النظر فى كيفية اختيار الطلاب والمعلمين، ولا توجد أى أخطاء فى المدارس المصرية اليابانية، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد وقت تأجيلها.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: “هاخد التجربة ونطلقها على جميع الطلاب من العام المقبل”، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بالتجربة، وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الشراكة المصرية اليابانية تم إعلانها وقت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان 2016.

سبب تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية.. وزير التعليم يعلن التأجيل بعد فشل وتخبط إداري

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه تم تشكيل لجان فرعية فى الوزارة، وهذا الأمر يعد شراكة كبيرة مع حكومة اليابان ونقدر الجانب اليابانى، وأكد أن الرئيس يريد جودة وشفافية فى اختيار المعلم، وعدم البدء قى التجربة اليابانية إلا بعد اكتمال الجودة، ومن ثم لا تبدأ الدراسة بها يوم الأحد.

وعن سبب تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية هذا العام أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد تقصير فى التجهيزات الخاصة بالمدارس المصرية اليابانية، متابعًا: “يجب أن نصبر على الطبخة لحد ماتستوى ومنستعجلش”.

[ads1]

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، مساء اليوم الخميس، أن قرار تأجيل الدراسة أكثر حكمة بعيدًا عن الإثارة، مشيرًا إلى أن كافة الإجراءات التى تم اتخاذها بتشكيل لجنة للقبول بالمدارس المصرية اليابانية كأنها لم تكن، ولكن الطلاب المقبولين ويبلغ عددهم 1800 سيتم استمرارهم بمدارسهم المقيدين بها، وسيتم تسخير كافة الإمكانيات لهم.

 

وبالنسبة للطلاب المقبولين بمرحلة رياض الأطفال، أوضح وزير التعليم أنه سيتم توزيعهم على المدارس التجريبية فى المناطق المحيطة بهم، طالما تنطبق عليهم الشروط للقبول بالمدارس التجريبية.

 

وكشف مصدر مسئول أن سبب تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية هذا العام، هو التخبط الاداري داخل الوزارة بسبب افتتاح المدارس هذا العام، مؤكداً أن عدد من الدعوي القضائية تم رفعها من جانب اولياء أمور لم  يتم اختيارهم في المدارس.

 

حيث قام 6 من أولياء أمور طلاب المدرسة اليابانية بمدينة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، اليوم الخميس، برفع 6 دعوات قضائية بمجلس الدولة للطعن على نتيجة المدرسة وإيقاف القبول ودفع المصروفات لحين البت فى القضية فى محكمة الأمور المستعجلة، وهو ما يعتبر سبب رئيسي في تأجيل المدارس اليابانية.

سبب تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية.. وزير التعليم يعلن التأجيل بعد فشل وتخبط إداري

[ads2]

واختصم أولياء الأمور في الدعوى، وزير التربية والتعليم ومحافظ المنوفية ووكيل وزارة التعليم بالمنوفية ومدير الادارة التعليمية ومدير المدرسة اليابانية.

وكان وزير التربية والتعليم صرح في وقت سابق أن سبب تأجيل الدارسة بالمدارس اليابانية للعام المقبل، هو عدم اكتمال التجهيزات اللازمة لبدء العام الدراسي.

وقال شوقى خلال مؤتمر صحفى عُقد، إن الرئيس السيسى طلب عدم البدء فى عمل المدارس اليابانية قبل التأكد من استطاعتها تقديم جودة تعليمية أفضل.

 

وكان من المقرر بدء الدراسة بالمدارس اليابانية فى مصر يوم الأحد المقبل 22 أكتوبر.

 

سبب تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية.. وزير التعليم يعلن التأجيل بعد فشل وتخبط إداري

[ads1]