التخطي إلى المحتوى

سيطرت قوات الحماية المدنية بمدينة الشهداء، التابعة لمحافظة المنوفية على حريق نشب بمحول كهرباء، بالقرب من محطة قطار المدينة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وقررت النيابة انتداب لجنة فنية للوقوف على أسباب الحريق.

[ads2]

تلقى اللواء أحمد عتمان، مدير أمن المنوفية، إخطارا من إدارة شرطة النجدة بالشهداء، يفيد بنشوب حريق بمحول كهرباء، خلف محطة سكة حديد الشهداء دائرة المركز.

وبالانتقال تبين تصاعد الأدخنة والنيران، مصدرها فتحة بالقاعدة الخرسانية الحاملة للمحول، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق ومنع امتداده لمحطة القطار، ولم ينجم عن الحريق ثمة إصابات بشرية.

[ads1]

وبالمعاينة والفحص، تبين انصهار بعض المفاتيح وأجزاء من الكابلات بالمحول، وبسؤال كل من “م. ا. ع”، (36 عاما – مندوب مبيعات)، و”ي. ر. ا”، (42 عاما – كهربائي)، قررا أنهما فوجئا بضعف التيار الكهربائي وعقب ذلك انقطاعه، وحال استطلاعهما الأمر اكتشفا تصاعد بعض الأدخنة من فتحة بالقاعدة الخرسانية الحاملة للمحول.

 

وبسؤال “م. ع. م”، (33 عاما – مهندس بشبكة كهرباء الدلتا فرع الشهداء)، أكد مضمون ما جاء بالفحص، ونفى الشبهة الجنائية ورجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي.

[ads1]

تم التحفظ على محل الحريق، وتكليف قسم الأدلة الجنائية بالفحص، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5619 إداري مركز الشهداء لسنة 2017، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة.