التخطي إلى المحتوى

 

انطلقت مؤسسة الديوان للتنمية والتدريب، كمؤسسة غير حكومية، تهدف إلى تقديم خدمات ثقافية، وفكرية، واعلامية، واجتماعية، دينية.
وتقول ولاء عبدالله أبوستيت أمين عام المؤسسة، ومديرتها التنفيذية، إن المؤسسة تعمل في عدة ميادين بهدف الحفاظ على الشخصية المصرية وصقلها بعدة برامج تدريبية وفكرية، وتعزيز الروح الإبداعية بعدة برامج تدريبية تستهدف كافة شرائح المجتمع المصري.

[ads2]

وتضيف ” أبوستيت”، أن ميدان عمل المؤسسة يمتد ليشمل كل من النشاط الأدبي، والتوعية بالحقوق الدستورية والقانونية وحقوق الإنسان، الخدمات الثقافية والعملية والدينية.
كما يمتد أيضا لنطاق تنمية المجتمع، الأنشطة الصحية، الخدمات البيئية، أنشطة تعليمية، الخدمات الاقتصادية، الصداقة بين الشعوب.
و اختارت المؤسسة أن تكون انطلاقتها من محافظة المنوفية، حيث ستقدم خلالها عدة برامج تدريبية في مختلف المجالات سالفة الذكر كما من المنتظر أن تعمل المؤسسة على عدة مشروعات موسوعية لتوثيق مسيرة تاريخ مصر عبر الشخصيات التي أثرت وصنعت الأحداث الهامة.

[ads1]

وتبدأ المؤسسة بعملين موسوعيين الأول: موسعة أعلام المنوفية، وتتناول أعلام المنوفية عبر التاريخ والذين أثروا المشهد المصري سياسيا وإعلاميا وثقافيا وفكريا، و كذلك موسوعة شهداء المنوفية بدءا من حادثة دنشواي التي وقعت في 13 يونيو 1906، مرورا بشهداء الوطنية المصرية ممن سقطوا في ميادين الشرف والكرامة والدفاع عن الوطن.
وهناك خطط لإطلاق مشروعات مشابهة في مناطق أخرى.

كما أطلقت المؤسسة منتدى الفكر الاستراتيجي كمنصة لطرح أفكار ورؤى جديدة حول القضايا والتحديات الإقليمية والدولية وتأثيرها على مصر.

[ads1]