التخطي إلى المحتوى

[ads1]

 

كتب: السيد عبدالرحيم الزرقاني

أنشأ مكتب قرية البتانون منذ اكثر من 40 عام، وكان أول مكتب علي مستوي القري المجاورة بقرية البتانون ، قال” م ‘ح ‘م “، أحد موظفي مكتب البريد بأننا فوجئنا بطردنا بصورة بشعة من المكتب أثناء مواعيد العمل من أصحاب المنزل الذي يوجد به مقر مكتب البريد بالناحية البحرية .

وأضاف” ر ‘‘ع ‘‘ه “، أحد أقارب أصحاب الملك ، أن مكتب البريد إيجار قديم منذ أكثر من 40عاما، وكان صاحبة يتقاضي قروش شهريا منذ أعوام تقرب من 40 عام، وكان صاحبة رجل كبير يسمي “ع‘‘ ه “بعد ان توفي جاء الورثة ليطلبون المقر من الهيئة القومية بالبريد فرفضو ‘‘ فقام الورثة برفع دعوة قضائية استمرت 10 سنوات حتي أصبح إيجار المقر اليوم 4 جنيهات يصلهم علي يد محضر ‘‘.

[ads2]

 

وتابع أحد الجيران أن المشكلة ليست مشكلة منزل ولا بريد بل كارثة ينتظرها أهالي قرية البتانون جميعا من أصحاب المعاشات، لقد تم نقل الموظفين إلي مكتب بريد المحطة التي تبعد عن مكتب البتانون 8 كيلو ، وأضاف السيد مشعل القائم بأعمال مدير مكاتب شمال البريد، تم رفع مذكرة للجهات المسؤلة بالبريد وابلاغهم عن ما حدث مع الموظفين أثناء العمل وتم عمل محضر وارساله إلي هيئة البريد ‘‘ وقال اننا لدينا مقر آخر تحت التجهيزات بدور ثاني لنقل العمال فيه لتسير عملية العمل لطبيعتها.

وفى سياق متصل ، عقب أيضا ابراهيم سلام مدير المكتب المالي بمكتب البريد بقرية البتانون نحن موظفين تبع الدولة فكان يجب باخطارنا بمغادرة المكان ونقل المعدات والعهد الخاصة والدفاتر التي تخص المواطنين ولاكن رمينا مثل ما يرمي الكلاب في الشوارع وهذا لا يليق بنا.

[ads1]

 

ونفى لعميد خالد جمعة رئيس مركز مدينة شبين الكوم ، ما قاله الموظفين بأنه تم اخطارهم وبقرار ممضي من الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية قامت حملة المرافق مع الوحدة المحلية امام مكتب البريد لإخلاء المكان علي الفور.