التخطي إلى المحتوى

ردود أفعال علي السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية

 

ردود أفعال علي السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردود أفعال متضاربة حيث رحبت السيدات بقرار الملك سلمان بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، فيما تداول الرجال في ردود أفعالهم حالة من السخرية وتداول صور لحوادث كانت أبطالها المرأة.

يرصد موقع الديوان ردود أفعال حول قرار الملك سلمان بالسمح للمرأة بقيادة السيارة، حيث أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الثلاثاء، أمرا يسمح للمرأة في المملكة بقيادة السيارة..

[ads2]

في أول رد فعل رسمي في ردود الافعال حول قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية رحبت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء بأمر الملك السعودي سلمان، الذي أفادت به وسائل الإعلام السعودية، بالسماح للنساء بقيادة السيارات.

ردود أفعال علي السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية

وحسب “رويترز” قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت للصحفيين “إننا نرحب بالتأكيد بذلك”. وأضافت “إنها خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لذلك البلد”.

وأرسل أمر ملكي يسمح للمرأة قيادة السيارة بالسعودية الي وزیر الداخلیة،  مشيراً  إلى ما یترتب من سلبیات من عدم السماح للمرأة بقیادة المركبة، والایجابیات المتوخاة من السماح لھا بذلك مع. مراعاة تطبیق الضوابط الشرعیة اللازمة والتقید بھا

أمر ملكي يسمح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية ردود أفعال   

وأشار الأمر الملكي الذي يسمح للمرأة قيادة السيارة في السعودية،  إلى  أن ما رآه أغلبیة أعضاء ھیئة كبار العلماء بشأن قیادة المرأة للمركبة من أن الحكم الشرعي في ذلك ھو من حیث الأصل الإباحة، وأن مرئیات من تحفظ علیه تنصب على اعتبارات تتعلق بسد الذرائع المحتملة التي لا تصل لیقین ولا غلبة ظن، وأنھم لا یرون مانعاً من السماح لھا بقیادة المركبة في ظل إیجاد الضمانات.

قال الإعلامي السعودي عبدالعزيز خميس، إن ردود الأفعال على السماح للمرأة بالقيادة جميلة، والقرار صدر بكل المحبة، موضحًا أن القرار خطوة على الطريق الصحيح لإصلاح المجتمع السعودي.

 

وأضاف خميس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” مع الإعلامي عمرو أديب، المُذاع على قناة “ON E”، أن الظلاميين كانوا يحولوا دون تطوير المجتمع، مؤكدا أن معارضي قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة “إخوان”، ولا يريدوا التقدم للمجتمع السعودي.

 

وتابع: “المرأة السعودية لديها قدرات كبيرة جدا، ومنحها حقوقها يوفر مناخا جيدا ومناسب للعطاء”، مشيرا إلى أن القرار يدعم الفكر التنوري، والإخوان كانوا يقاتلوا لمنع اتخاذ هذه الخطوة.

[ads2]

وأوضح الأمر الملكي الذي يسمح للمرأة في السعودية ،ـ أن  الشرعیة والنظامیة اللازمة لتلافي تلك الذرائع ولو كانت في نطاق الاحتمال المشكوك فیه.

وأكد الأمر الملكلي السعودي الذي يسمح للمرأة قيادة السيارة في السعودية لكون الدولة ھي – بعون الله – حارسة القیم الشرعیة فإنھا تعتبر المحافظة علیھا ورعایتھا في قائمة أولویاتھا سواء في ھذا الأمر أو غیره، ولن تتوانى في اتخاذ كل ما من شأنھ الحفاظ على أمن المجتمع وسلامت

أمر ملكي يسمح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية ردود أفعال علي 

 

واعتمد الامر الملكي الذي يسمح للمرأة في السعودية تطبیق أحكام نظام المرور ولائحتھ التنفیذیة – بما فیھا إصدار رخص القیادة – على الذكور والإناث على حد سواء، وأن تشكل لجنة على مستوى عال من

وزارات : ( الداخلیة، والمالیة، والعمل والتنمیة الاجتماعیة )؛ لدراسة الترتیبات اللازمة لإنفاذ ذلك، وعلى اللجنة الرفع بتوصیاتھا خلال ثلاثین یوماً من تاریخھ،

. ویكون تنفيذ الأمر الملكي الذي يسمح للمرأة في السعودية  – إن شاء الله – اعتباراً من 10 / 10 / 1439 ھـ ووفق الضوابط الشرعیة والنظامیة المعتمدة، وإكمال ما یلزم بموجبھ

أمر ملكي يسمح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية رد فعل علي  

وكانت تقارير تداولت هل يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في نيسان (أبريل) المقبل، أم أن الأمر «كذبة أبريل»؟ هذا لسان حال سعوديين في «تويتر» بعدما أخذت القضية خلال الأيام الماضية زخماً إعلامياً جديداً من خلال تصريح للأمير طلال بن عبدالعزيز، وأنباء عن دارسة «حكومية» تستطلع رأي مواطنين حول السماح للمرأة بقيادة السيارة.

[ads1]

فموقع «بي بي سي» نقل تصريحاً نسب إلى الأمير طلال (الثلاثاء) الماضي، توقع فيه السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في شوارع المملكة اعتباراً من الشهر المقبل، وذلك خلال مشاركته في اجتماع المجلس العربي للطفولة والتنمية في القاهرة.

وتزامن ذلك مع تناقل خبر مفاده أن «مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أنجز دراسة سرية طلبتها جهة حكومية، رصدت رأي الشارع السعودي حول موضوع قيادة المرأة» من دون أن تكشف نتائجها.

وتلقف رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأنباء، ودشنوا وسماً عنوانه: «قيادة المرأة الشهر المقبل». وكالعادة انقسم السعوديون بين مشكك ومؤيد ورافض.

أمر ملكي يسمح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية رد فعل علي  

[ads1]

تحديث

أمر ملكي يسمح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية رد الفعل   

 

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء بأمر الملك السعودي سلمان، الذي أفادت به وسائل الإعلام السعودية، بالسماح للنساء بقيادة السيارات.

 

وحسب “رويترز” قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت للصحفيين “إننا نرحب بالتأكيد بذلك”. وأضافت “إنها خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لذلك البلد”.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن أمرا ملكياً أمر بتشكيل هيئة وزارية لتقديم المشورة خلال 30 يوما وتنفيذ الأمر بحلول يونيو عام 2018.

أمر ملكي يسمح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية