التخطي إلى المحتوى

[ads2]

كتب عمرو صقر

يستغيث أولياء أمور طلاب مدرسة عثمان، بمنوف التابعة لمحافظة المنوفية، من محاصرة المدرسة بمياه الصرف الصحى من جميع الجوانب ، وداخل ساحة المدرسة فى فناء المدرسة ، مما ترتب عليه انتشار البعوض والحشرات الضارة التى تؤدى إلى الضرر بالصحة العامة لتلاميذ المدرسة ، والمواطنين الذين يقيمون بالمنطقة وهى نسبة كبيرة من السكان .

وقال أحد السكان أن المشكلة كبيرة ونتوجه بها إلى لمسؤلين ، حيث شبكة الصرف الصحى بالمنطقة مسدودة وكثيرة المشاكل ومن الواجب حتما تغيرها ، فتتسبب يوميا بطفح مجارى بصورة كبيرة على المدارس والمنازل المحيطة مما يعرضنا لانتشار الناموس والذباب والباعوض ويعرضنا إلى الموت البطىء.

[ads1]

وأضاف آخر بأنهم يعيشون حالة زعر على منازلهم خوفاً من سقوطها ، حيث ظهرت تشققات فى المنازل التى يقيمون بها والتى يوجد بها اعداد مهولة من السكان، ويطالبون بحل نهائى لمشكلة طفح المجارى بهذه الصورة المستمرة .

[ads1]

ويلخص الأهالى مطالبهم بضرورة إرسال لجنة معاينة مختصة من المحافظة تقوم بدراسة المشكلة ووضع تصور لها، والعمل على حل هذه المشكلة حمايةً لهم ولاولادهم الذين يتوجهون للمدارس للتعليم لا للمرض ويحملون المحافظة المسئولية عن وقوع اى كارثة فى هذه العمارات .

[ads1]