التخطي إلى المحتوى

 

كتب: السيد عبدالرحيم الزرقاني

غرق حي غرب بشبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية في أكوام القمامة بكل الشوارع والميادين، الأمر الذي أدى إلى إصابة المواطنين بالأمراض المختلفة، وعلى الرغم من مطالبتهم المستمرة بالقضاء على تلك الأزمات إلا انهم مازالوا يدفعون ثمن جريمة ليس لهم أي ذنب بها على حد قولهم.

ويرصد ” ديوان المنوفية”، مظاهر القمامة بالحى الغربى بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، والذي لا يبعد كثيرا عن مقر ديوان عام المنوفية، وقال أحد الأهالي بشارع نادي الجمهورية الذي يسمي الشارع النموذجي وهو ليس نموذجي علي الإطلاق.

في البداية يقول محمد أحمد، أحد سكان المنطقة بشارع النموزجي المعروف بشارع نادي الجمهوريه تم عمل حفر الشارع لعمل حمام السباحة داخل نادي جمهورية شبين وبعد الانتهاء لم يتم رصف الشارع كما كان وهذا المنظر لا يليق بشارع نموذجى.

وأضاف الحاج أحمد ، أحد المتعرضين للأزمات بالحى: أنهم يعانون من الحياة الغير الآدمية التي يعيشون بها، مؤكدا أن التراكمات التي تحيط بهم لا تجعلهم قادرين على الحياة نهائيا، مطالبا بضرورة النظر إليهم نظرة عطف من أجل القضاء على أزماتهم.

وأضاف الحاج أحمد بأن شارع نادي الجمهورية النموذجي يمر به السيارات نحو الاتجاهين مع الفرض أن يكون الشارع اتجاه واحد لدينا أطفال نخشي أن تقع الحوادث بأولادنا فنطالب محافظ المنوفية أن ينظر إلينا في هذة المشكلة بجانب صناديق القمامة التي لا تكفي الحي بالشارع.

وتابعت مني محمد، أن الأمراض تحيط بهم من كل مكان، من خلال الحشرات التي تنتشر دائما بسبب الإهمال من عدم تنظيف الصندوق الوحيد داخل الشارع الأمر الذي أدى إلى انتنشار العديد من الحشرات المسببة للأمر

وطالب المواطنون بضرورة أن تكون هناك حلول جذرية للقضاء على تلك الأزمات التي يعانون منها، وألا يكون رد المسئول بالتهميش، وعدم تحريك أي ساكن، الأمر الذي يؤدى إلى انتشار المشكلات والأمراض بين المواطنين وعدم القدرة على السيطرة عليها.