التخطي إلى المحتوى

[ads2]

مروة فوزي
لوحة جميلة تبث الأمل وتنشر الفرح فى نفوس الشباب وخاصة العالم الأنثوى، تتتمنى فى كل مرة أن تتعرف عليها بتفاصيلها الدقيقة حتى تتعلم منها الأمل والطموح وتحقيق الأحلام وكسر قضبان الاكتئاب، وكسر الروتين الريفى المتعفن منذ عقود وجملته الشهيرة البنت لبيتها وجوزها وبعد الكلية على بيت عدلها والخ من الجمل والشعارات التى ترفعها الأسر والعائلات فى وجه بناتهن بعد اتمام شهادتهن.

فتاة صغير لم تتعدى الـ21 عاما من عمرها كسرت حواجز مجتمعها العقيم عن طريق لوحاتها الفنية الجميلة التى لم يختلف عليها اثنان، لم يجبرها مكتب التنسيق على نسيان حلمها وموهبتها بالفطرة التى وهبها الله لها منذ نعومة أظافرها، وانطلقت نحو تحقيق حلمها وموهبتها التى تحدثت عنها جميع المؤسسات داخل مصر وخارجها.

مى دبور فنانة تشكيلية من محافظة المنوفية وتحديدا مركز تلا، تخرجت العام الماضى من كلية التجارة شعبة اللغة الإنجليزية جامعة السادات، وتستعد حاليا لتحضير الماجستير.

[ads1]
بدأت ترسم بالرصاص في سن العاشرة و تطور فنها لترسم بألوان الزيت وهي فى سن الـ ١٨ ،تأثرت رسوماتها كثيرا بالمدرسة التعبيرية والتجربة الذاتية.

لم تتمكن من الإلتحاق بكلية الفنون الجميلة نظرا لنظام التنسيق الجامعي، وبالرغم من ذلك فقد حصلت علي البكالوريوس تجارة بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف، ولحبها للفن فقد قامت بتعليم نفسها الفن من خلال قراءاتها الفنية المختلفة و ممارستها له.

أقامت ٥ معارض في مصر بالتعاون مع مبادرة كحيلة النسوية في بورسعيد و تشارك حاليا بعدد من لوحاتها في مهرجان شوفتوهن للفنون ٢٠١٧ في تونس.

[ads1]

مي عضوه في مؤسسة نسوية تسمى المرأة الجديدة، والتي تهتم بقضايا النساء وأيضا هي تعمل متطوعة مع أحد القوافل الطبية التابعة لاحد الجمعيات الخيرية.

تتبع مي منهج التغيير السلمي في المجتمع عن طريق الفنون، وتحلم بعرض لوحاتها في فرنسا.

 

يعقد المهرجان بقصر المسرح الوطني التونسي في الحلفاوين بلقب مدينة تونس، ويضم أكثر من 250 فنانة من خمس قارات مختلفة بالإضافة إلى عرض أفلام ومسرحيات و عروض رقص وموسيقى، و أكثر من 100 صورة و عمل تشكيلي.

[ads1]