التخطي إلى المحتوى

 

شهدت ساحات صلاة العيد بمحافظة المنوفية انتشار البلالين فى الأجواء وسط أجواء من الفرح والبهجة، كما شهد محيط المساجد والساحات الشعبية إجراءات أمنية مشدده من قبل قوات الأمن لتأمين صلاة العيد بساحات المسجدين، وتأمين احتفالات المواطنين بالعيد وتسهيل حركة المرور فى المنطقة.

 

 [ads1]

وأدى مئات الالاف من المصلين، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمحافظة المنوفية، وسط أجواء من الفرحة احتفالا بعيد الأضحى المبارك، واصطحب المصلون معهم أطفالهم لمشاركتهم هذه المناسبة المباركة.

 

وأدي صباح اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية شعائر صلاة عيد الأضحي المبارك وسط جمع غفير من المصلين بالإستاد الرياضي بشبين الكوم ، بحضور اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية والدكتور أيمن مختار السكرتير العام ووكيل وزارة الأوقاف ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة .

 [ads1]

حيث ألقي خطبة العيد فضيلة الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية ،مهنئاً جموع المصلين بعيد الأضحي المبارك مؤكداً أنه يوم التضحية والفداء ، مشيراً إلي  أن أعظم أهداف الحج هو تجسيد أن المسلمين علي مختلف ألوانهم وجنسياتهم أمة واحدة ووطن واحد ويتجلي هذا واضحا في ركن الحج الأعظم ألا وهو الوقوف بعرفة باعتباره أكبر تجمع بشري في العالم ، مؤكداً علي ضرورة التوحد والتكاتف من أجل مصلحة الوطن، داعياً المولي عز وجل أن يتقبل من جموع الحجيج بالمشاعر المقدسة مناسكهم التي يتقربون بها إلي خالقهم ، كما تناولت الخطبة أهمية تحلي وتمسك المسلمين بالصفات الحميدة التي حسنا عليها الإسلام  كحسن الخلق والصدق والأمانة وصلة الأرحام .

 [ads1]

وعقب الصلاة قدم محافظ المنوفية التهنئة للمصلين وأعرب عن سعادته بالتراحم والمودة بين المواطنين وتجمعهم من أجل إعلاء كلمة واحدة و إقامة شعيرة مباركة .

 

هذا وقد سادت الشوارع الرئيسية والميادين العامة بمدن ومراكز المحافظة حالة من البهجة والسرور إحتفالاً بقدوم عيد الأضحي المبارك وسط تشديدات أمنية لتأمين المواطنين للإستمتاع بالإحتفالات في هذا اليوم .