التخطي إلى المحتوى

افتتح المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، التشغيل التجريبي لمصنع “يونيونبورد” لصناعة ورق الكرتون والذي يعد أول مصنع في جمهورية مصر العربية لإنتاج ورق الدوبلكس، بإستثمارات بلغت 82 مليون دولار، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية اليومية للمصنع 400 طن بإجمالي طاقة سنوية 130 ألف طن.

كان المشروع قد استغرق مدة 3 سنوات، مستهدفا تصدير 20 % من إنتاجه للأسواق الخارجية وعلي رأسها دول شرق أفريقيا والمملكة العربية السعودية وسوريا وتركيا، وذلك تحت إشراف الإستشاريين الأوربيين خلال الربع الأخير من عام 2016 م علي مساحة 127 ألف م2.

أيضا افتتح وزير الصناعة والتجارة التوسعات بشركة إيجيبت للملابس الطبية، وتفقدا أقسام ( أماكن التعبئة و مفارش غرف العمليات ووحدة الخامات والبلاستيك وأشاد الوزير بجودة المنتجات ومطابقتها للمواصفات ومعايير الجودة ).
جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها وزير الصناعة والتجارة ومحافظ المنوفية، شملت عددا من المصانع بمدينة السادات، علي هامش تسليم عقود تخصيص الأراضي الصناعية الجديدة للمستثمرين، متفقدا عددا من خطوط الإنتاج بمصنع سفنكس للزجاج المسطح، بأقسام ( الفرن والتبريد و وحدة التشغيل وتركيب الزجاج )، ويساهم مصنع سفينكس بنسبة 70% في السوق المحلي و30 % تصدير للخارج إلي أوروبا وأمريكا.

ومن جانبة أكد وزير الصناعة والتجارة، أن مصر تتوافر لديها العناصر الأساسية لصناعة الزجاج من رمال عالية الجودة، وخلطة زجاجية جيدة، مضيفا بأن ذلك يجعل مصر من أكبر الدول في الشرق الأوسط تصديراً للزجاج المسطح، لافتا الي أن الزجاج المسطح يدخل في صناعة زجاج السيارات والأجهزة المنزلية وأجهزة الطاقة الشمسية.