التخطي إلى المحتوى

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية تحت إشراف اللواء أحمد عتمان مدير الأمن من إنهاء خصومتين ثأريتين بقريتي “عمروس” و”كفر دنشواي” بمركز الشهداء.

ترجع وقائع الخصومة الأولى عندما تلقت مديرية الأمن إخطارا عام 2003 يفيد بحدوث مشاجرة بين كل من عائلتي “البقلي وأبو تكية” بناحية عمروس, ونتج عنها مقتل “ح.م.ع.ا” على يد كل من “ص.أ.م.أ ” وشقيقه “م.أ.م.أ” , و “ا.أ.م.أ” وجميعهم مقيمين بذات الناحية , وباشرت النيابة العامة التحقيق وأحيلت إلى المحكمة , حيث أصدرت قرارها بالسجن المشدد 15 عاما لكل من المتهمين الأول والثاني وبراءة الثالث وتم تنفيذ العقوبة.

والخصومة الثانية ترجع لعام 2008 عندما حدثت مشاجرة بين عدد من أفراد عائلة الأقرع بقرية ” كفر دنشواي” نتج عنها مقتل كل من : “ن.أ.ع.ا” وشقيقه “م.أ.ع.ا” على يد “أ.ف.ع.ا” وآخرين أقاربه وجميعهم مقيمين بذات الناحية وباشرت النيابة العامة التحقيق وأحيلت إلى المحكمة , حيث أصدرت قرارها بالسجن المشدد 7 سنوات لجميع المتهمين وتم تنفيذ العقوبة.

ونجحت الأجهزة الأمنية في إنهاء الخصومتين بعد استدعاء أطرافها , وبسؤالهم تعهدوا بعدم تعرض كل منهم للآخر , وأضافوا بأنهم راضون بحكم القضاء وتصالحت أطراف الخصومتين علي ذلك.