التخطي إلى المحتوى

 

أعلنت البعثة الطبية للحج، عن تحويل 8 أطباء بعيادات احدى الفنادق بمكة المكرمة إلى التحقيق لتقصيرهم فى العمل وعدم التزامهم بتسجيل المرضى المترددين على العيادات على النظام الالكترونى.. جاء ذلك خلال حملة تفتيشية مفاجئة، فجر اليوم على عيادات البعثة الطبية بمكة المكرمة، للمرة الثانية على التوالى وذلك للتأكد من تواجد الأطباء والتزامهم بالتعليمات، بالاضافة إلى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الصحية للحجاج على أكمل وجه.

وقال الدكتور أحمد الانصارى رئيس البعثة الطبية للحج، انه تم المرور على 3 عيادات طبية ب3 فنادق، للتأكد من تواجد الأطباء والتزامهم بالتعليمات، موضحا انه تم تحويل 8 أطباء بعيادة احدى الفنادق التى يقيم بها الحجاج المصريين إلى التحقيق وذلك فور رصد اغلاق لعيادة طبية وعدم وجود الطبيب النوبتجى بها، بالاضافة إلى عدم تسجيل المرضى المترددين على العيادات على النظام الالكترونى المرتبط بغرفة العمليات المركزية، مما يؤثر بالسلب على دقة البيانات وعدم قدرة الفريق المركزى على متابعة الحالات.

وأشار رئيس البعثة الطبية للحج، ان الحملات الليلية المفاجئة تشمل فريقين، الأول للتأكد من جاهزية العيادات وتوافر الادوية والمستلزمات الطبية بالاضافة إلى متابعة تسجيل المترددين المرضى على النظام الالكترونى الجديد، والثانى للفريق الوقائى برئاسة الدكتور عمرو قنديل، للتأكد من ان المترددين على العيادات خاليين من أى أمراض معدية أو وبائية، لافتاً إلى مراجعة فصل النفايات والتخلص الأمن منها.

وأكد “الانصاري” ان البعثة ستستمر فى مثل هذة الحملات المكثفة والمفاجئة على مدار الساعة لتحقيق التواجد الكامل للفريق الطبى لخدمة الحجاج على مدار ال 24 ساعة، لتقديم خدمة عالية الجودة لكافة الحجاج على مدار الساعة.

ومن جانبه قال الدكتور عمرو قنديل رئيس الفريق الوقائى بالبعثة الطبية للحج، انه تم المرور على 33 فندق، بالأمس وذلك لعقد ندوات توعوية وتثقيفية للحجاج المصريين للتوعية من الامراض المعدية والغير معدية ونشر الرسائل التوعوية عن التغذية السليمة والنظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الامراض وطرق الوقاية منوها إلى أنه تم التأكد من توفير منشورات ومطويات ولصق بوسترات فى العيادات عن بروتوكولات طرق علاج الامراض المعدية والغير معدية، لرفع الوعى الصحى لدى الحجاج المصريين.