التخطي إلى المحتوى

 

كتب- محمد عاطف

أعلنت الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، التابعة لوزارة الصحة والسكان، عن غلق ٢٤٤ منشأة طبية خاصة، بسبب مخالفتها للشروط الصحية والتراخيص بجميع محافظات الجمهورية، وذلك في الفترة من يناير الماضى وحتى يونيو ٢٠١٧، خلال الحملات التي تقوم بها الوزارة على المنشآت الطبية الخاصة.

ومن جانبة أكد علي محروس رئيس الإدارة المركزية، أن الغلق شمل مستشفيات وعيادات خاصة ومراكز للأشعة والتحاليل، ومراكز طبية، لافتا الى أنه تم التحقيق والبحث في ٣٨٨ شكوى واردة للإدارة من الجهات المختلفة، فضلا عن محاسبة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما تمت معاينة ٢٣ مستشفى خاصة واستصدار موافقة مبدئية لها بالترخيص.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية، أنه تم منح ٢٠ مستشفى شهادة الجودة، بالإضافة لاستخراج ٨١ ألف ٥٦٤ ترخيص مزاولة للمهن الطبية و المساعدة، كما تم ترخيص ٢٠ بنك دم بالمستشفيات الخاصة، وترخيص ٢٩ نادى صحى بعد التأكد من استيفائها للشروط.

وأشار محروس الي أنه تم استخراج تراخيص لـ ٦ مراكز قسطرة قلبية، و١٤ مركز ليزر، و١٤ ترخيص شخصى لمستخدمي الليزر، و١٤٠ ترخيص لمراكز علاج طبيعى، و6 لمعامل أسنان، و١٣٤ ترخيص زمالة مصرية.