التخطي إلى المحتوى

 

كتب- مصطفى الصواف

يتضرر أهالى قرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم، من سوء حالة مياه الشرب التى أصبحت المصدر الأول لإصابة المواطنين بالأمراض المختلفة وعلي رآسها مرض الفشل الكلوي، ومرض فيرس سي، نظرا لعدم صلاحيتها للإستخدام الآدمي.

فخصائص المياه الأساسية أن تكون” بلا طعم، أو لون، أو رائحة” أصبحت في عهد المسئولين الحاليين بشركة مياه الشرب، ذات رائحة كريهة، ولون غامق بسبب ظهور الشوائب بها، بالإضافة لطعم غريب يتذوقه الأهالي عند الشرب يقترب من رائحة الصرف الصحي.

ومن جانبهم قام سكان قرية البتانون بتقديم شكاوى عديدة للمسئولين بشركة مياه الشرب يتضررون فيها من سوء مياه الشرب ورائحتها الكريهة ووجود الشوائب بها، إلا أن جميع الشكاوي مازالت حبيسة الأدراج المغلقة.

حيث أكد الأهالي علي انصراف الكثير منهم عن استخدامها، بسبب الروائح الكريهة، وطعمها الذي يقترب من مياه الصرف الصحي، فقاموا بتركيب الفلاتر لتنقيها، مطالبين بسرعة حل المشكله مع العلم أن محطة تنقيه المياه جديدة.

أيضا لفت أحد الأهالى في تصريح لديوان المنوفية قائلا: أنه لا يستطيع شراء فلتر لضعف مستواه المادي، متسائلا: هل استسلم إلى الأمراض والأوبئة بسبب مياه الشرب؟؟ مطالبًا المسؤلين بالنظر بعين الرحمة للمواطنين الغير قادرين على شراء الفلاتر لتنقية المياه.