التخطي إلى المحتوى

 

 

 

كتب إبراهيم أبوسعدة

 

 

يخوض الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، تحديا جديدا، بعد أيام من فوزه 2-صفر على منافسه التقليدي الزمالك، وإنهاء المسابقة المحلية بدون هزيمة.

 

وسيبحث الشياطين الحمر عن لقب جديد في البطولة العربية للأندية، التي تنطلق بعد غد السبت.

 

وسيلعب الأهلي في المجموعة الأولى إلى جانب نصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي والفيصلي الأردني، ويبدأ مشواره بمواجهة الأخير بإستاد السلام في القاهرة.

 

ويدخل الأهلي البطولة وهو يملك تاريخا طويلا من المشاركة في البطولات العربية، لكنه لم يحصل سوى على لقب وحيد على أرضه عام 1996، وبعد غياب 21 عاما يعود النادي الأكثر نجاحا في مصر، للبحث عن تكرار الإنجاز.

 

وقال أحمد أيوب مساعد مدرب الأهلي، الذي سيقود الفريق في مباراته الأولى أمام بطل الأردن، إن بطل مصر بات جاهزا تماما لخوض البطولة، مدعوما بمعنويات عالية عقب فوزه على الزمالك، يوم الإثنين الماضي.

 

 

وأضاف أيوب “هناك تنسيق تام مع (المدرب) حسام البدري الذي سافر إلى كندا لظروف خاصة بعائلته، البطولة العربية مهمة للغاية ونسعى للفوز بلقبها، خاصة أنها تقام في مصر وبحضور الجماهير”.

 

وأوضح أيوب إن البدري سيستمر في منح الفرصة لكل اللاعبين الذين لم يشاركوا كثيرا في المنافسات المحلية والقارية هذا الموسم، من أجل الدخول في أجواء المباريات الرسمية.

 

وقرر البدري منح 5 لاعبين أساسيين راحة، هم الحارس شريف إكرامي والمدافع أحمد فتحي ولاعب الوسط عبد الله السعيد والظهير الأيسر التونسي علي معلول ولاعب الوسط المدافع حسام عاشور، لأنهم الأكثر مشاركة في المباريات خلال الموسم الحالي.

 

ولم ينته الموسم المحلي بالنسبة للأهلي، إذ تتبقى له كأس مصر، حيث بلغ الدور قبل النهائي، قبل أن يستأنف مشواره في دوري أبطال أفريقيا بمواجهة الترجي التونسي، في ربع النهائي.