الرئيسية / رياضة / الفيصلي الأردني والأهلي المصري.. مواجهات بذكريات رائعة

الفيصلي الأردني والأهلي المصري.. مواجهات بذكريات رائعة

كتب إبراهيم أبوسعدة

 

 

لن تكون مواجهة الأهلي المصري والفيصلي الأردني السبت المقبل في افتتاح البطولة العربية للأندية، الأولى بين الفريقين على مدار تاريخهما.

 

ويخوض الأهلي والنفط منافساتهما ضمن المجموعة الأولى التي تضم معهما الوحدة الإماراتي ونصر حسين داي الجزائري.

 

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثلاث إضافة لأفضل فريق يحتل المركز الثاني للدور قبل النهائي.

 

ونستعرض في هذا التقرير عددًا من أبرز المواجهات بين الأهلي والفيصلي.

 

الفيصلي يستضيف الأهلي في عمان

 

استضاف الفيصلي في موسم “1984-1985” الأهلي في لقاء ودي في العاصمة الأردنية عمان، وحظي اللقاء بحضور الملك عبدالله الثاني بن الحسين حيث كان حينها أميرًا، فيما ملأت الجماهير جنبات إستاد عمان الدولي.

 

اللقاء الودي بين الفريقين انتهى يومها بالتعادل السلبي، ورغم أنَّ المباراة خلت من الأهداف، إلا أنهما قدما وجبة فنية ممتعة في ظل الأسماء اللامعة بالفريقين.

 

كان من أبرز نجوم الفيصلي في المباراة الحارس ميلاد عباسي، ومحمد اليماني، وحسام سنقرط، وخالد سعيد، والراحل خالد عوض، وجمال أبو عابد، وباسم مراد، وأحمد الروسان، بقيادة المدرب عدنان مسعود.

 

في المقابل كان من أبرز لاعبي الأهلي، الحارس أحمد شوبير، وحسام البدري، وشريف عبد المنعم، ومجدي عبد الغني، ورضا عبد العال، وكان قائد الأهلي يومها مصطفى عبده، بقيادة المدرب الشيخ طه إسماعيل.

الأهلي يتفوق على الفيصلي بهدف

 

التقى الفريقان عام 1995، في المشاركة الثانية للفيصلي، في بطولة الأندية العربية لأبطال الكأس، وانتهت بفوز الأهلي بهدف سجَّله رضا عبد العال، حيث شهدت المباراة سجالاً هجوميًا من قبل الفريقين.

 

وقدَّم الفيصلي عرضًا كان الأفضل له بالبطولة، حيث وقف ندًا قويًا للفريق المصري، ولم تحتسب ركلة جزاء، عندما تعرض نجم الفيصلي جمال أبو عابد للعرقلة من الحارس أحمد شوبير داخل منطقة الجزاء.

 

لقاءات ودية لم تقم

 

كان من المفترض أن يواجه الأهلي، الفيصلي في مباراة ودية تقام بعمان يوم 25 تموز/يوليو 2013، لكن لجنة الكرة بالفريق المصري، اعتذرت يومها عن خوض المواجهة؛ نظرًا لاستعداد الفريق وقتها لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

كما كان من المقرر أن يلتقي الفريقان وديًا في دبي في ديسمبر/كانون أول 2015، على هامش معسكر الفريق المصري بدبي، لكن المباراة لم تتم لأسباب تتعلق بظروف الطيران بالنسية للفيصلي، ورفض لجنة المسابقات بالاتحاد الأردني تأجيل مباريات للفريق بالدوري.

عن Ibrahim Abu Seada

شاهد أيضاً

نتيجة مباراة الاسماعيلي والاسيوط اليوم في الاسبوع العشرين من  الدوري المصري

  نتيجة مباراة الاسماعيلي والاسيوط اليوم – تتجه الانتظار الي نتيجة مباراة الاسماعيلي والاسيوط اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *