التخطي إلى المحتوى

كتب إبراهيم أبوسعدة

 

 

 

وصلت اليوم السبت بعثة فريق نفط الوسط إلى الإسكندرية؛ استعدادًا للمشاركة في البطولة العربية التي تنطلق السبت المقبل وحتى 6 أغسطس/آب المقبل.

 

كانت البعثة طارت من بغداد صوب القاهرة، ثم تنقل الفريق بريًا إلى الإسكندرية، واستقرَّ في أحد الفنادق؛ حيث تقام مباريات المجموعة الثالثة التي تضم الترجي التونسي، والهلال السعودي، والمريخ السوداني.

 

كان خالد عبد الوهاب، رئيس النادي اجتمع مع البعثة أمس في بغداد وطالبهم بالاجتهاد في البطولة، وتجاوز المشاكل التي اعترضت مشاركة الفريق المتمثلة في استمرار بطولة الدوري ما فوَّت فرصة التحضير للمسابقة.

 

وطالب عبد الوهاب، اللاعبين بتقديم صورة طيبة عن الكرة العراقية، وأن يكونوا على قدر المسؤولية.

 

من جانبه قال فراس بحر العلوم المشرف على الفريق، إن نفط الوسط كان يخطط لمشاركة نوعية في البطولة بإقامة معسكر في الإسكندرية، والتعاقد مع لاعبين محترفين لكن المسابقات رفضت تأجيل مبارياتنا، بل وأجبرتنا على خوض عدد كثير من المباريات في وقت قصير.

 

وأكَّد “رغم تلك الظروف إلا أننا عازمون على الظهور بصورة مشرفة في البطولة، وثقتنا كبيرة باللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم”.

 

وحدة تدريبية

 

وقال هاتف شمران، مدرب الفريق إنه سيلجأ إلى خوض تدريب خفيف مساء اليوم لإزالة إرهاق السفر، لافتًا إلى أن الفريق سيتدرب يوميًا على أمل مواجهة العهد اللبناني وديًا يوم الأربعاء المقبل على إستاد الإسكندرية.

 

وأوضح “المباراة الودية ستكون محطة مهمة للتحضير للبطولة والوقوف على جاهزية اللاعبين”.

 

وبيَّن أن “نفط الوسط سيدخل البطولة بواقعية إعدادنا المتواضع نتيجة استمرارية الدوري، لكن هذا لن يثنينا عن تقديم مباريات كبيرة”.

 

مشاركة فعلية

 

من جانبه، قال نبيل عباس قائد الفريق إن الإرهاق وضغط منافسات الدوري لن يكون سببًا أو مبررًا بقدر ما هو واقع حال عاشه الفريق، وأربك حسابات إدارة النادي للتحضير للبطولة.

 

لكنَّه أكد “لم نأتِ لمصر للنزهة أو فقط من أجل المشاركة، بل نحن جئنا ممثلون للكرة العراقية، وهي مسؤولية كبيرة، بالإضافة إلى أن الفريق يضم لاعبين خبرة، وسيدافعون عن اسمهم وتاريخهم واسم النادي”.

 

وتتألف البعثة من فراس بحر العلوم، ولؤي أحمد عاصي وسلمان محمد، ممثلي اللجنة العليا للرياضة في القطاع النفطي، ومالح مهدي، ممثل اتحاد الكرة، بالإضافة لأحمد هاشم، ووسام فوزي، عضوي الهيئة الإدارية.

 

بالإضافة للجهاز الفني المكون من هاتف شمران، مدربًا، وعلي هاشم مساعدًا، وهادي جابر، مدربًا للحراس، وقاسم عباس، مدربًا للياقة البدنية، ومؤيد إبراهيم، مديرًا للفريق، وحسين جابر، وعادل عباس إداريين، وعلي مذبوب، وسعد عبد الحسين معالجين.

 

واللاعبون:

جلال حسن، سلام مطلب، علي كاظم، إياد سدير، علاء شبلي، مؤيد العجان، صالح سدير، إياد خلف، أمجد عطوان، محمد ناصر نومي، إيفان خالد، زياد أحمد، نياز محمد، برزان شيرزاد، أحمد جبار، سعد عطية، فارس حسون، إبراهيم بايش، خلدون إبراهيم، سلطان جاسم، أمير صباح، علي جاسم.