التخطي إلى المحتوى

أسماء شهداء حادث سقارة، حادث البدرشين هجوم إرهابي 14/7/2017 – تعرض دورية شرطة على طريق سقارة السياحي، لهجوم إرهابي، صباح اليوم الجمعة، ما أسفر عن سقوط عدد من الإصابات بين قوات الكمين، بحسب شهود عيان.

أسماء شهداء حادث سقارة الإرهابي 14/7/2017

أسماء شهداء الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية تابعة لشرطة السياحة بطريق سقارة، على كوبري أبو صير بمنطقة البدرشين صباح اليوم الجمعة، ما أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة وهم: عبداللطيف أحمد، أمين شرطة، والمجندون: سيد أحمد، ورمضان نادى، ومحمد عبدالحليم، وأحمد ضاحى

وصول مدير أمن الجيزة لمكان حادث الهجوم الإرهابي بسقارة14/7/2017

وصل اللواء هشام العراقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، صباح اليوم الجمعة، إلى موقع الهجوم الإرهابي على دورية أمنية تابعة لشرطة السياحة بطريق سقارة في منطقة البدرشين، وأمر بفرض كردون أمني لضبط الجناة.
وتم إغلاق كل الطرق والمحاور لتضييق الخناق على الجناة وسرعة ضبطهم.
كان الكمين قد تعرض لهجوم إرهابى، أسفر عن استشهاد ضابط وأمين شرطة و3 مجندين.

أول تعليق لوزير الداخلية علي هجوم سقارة الارهابي 14/7/2017

أمر اللواء مجدي عبدالغفار إبراهيم، وزير الداخلية، اليوم الجمعة، بتشكيل فريق بحث موسع لتحديد هوية وضبط الجناة المتورطين في الهجوم الارهابي على سيارة شرطة بمنطقة البدرشين بالجيزة، في طريق سقارة، والذي أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة البواسل.
وشارك عدد كبير من قوات التدخل السريع ومكافحة الإرهاب في تطويق المنطقة وصولا إلى الحوامدية بعد ورود أنباء عن هروب المهاجمين إلى هناك.
كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا، يفيد بقيام مجهولين ملثمين بإطلاق النيران على قوات الأمن بطريق سقارة، وعلى الفور تم توجيه قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.
لهجوم الإرهابي علي دورية أمنية تابعة لشرطة السياحة بطريق سقارة، علي كوبري أبو صير بمنطقة البدرشين، ما أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة هم أمين شرطة و4 مجندين.
وانتقل مدير أمن الجيزة اللواء هشام العراقي إلى مكان الحادث.

قرار النيابة العامة بشأن هجوم سقارة الإرهابي14/7/2017
أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الجمعة، بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل في الهجوم الإرهابي على دورية شرطية بطريق سقارة في منطقة البدرشين، الذي أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة.
كان 5 إرهابيين يستقلون دراجات نارية قد اعترضوا طريق سيارة شرطة بطريق سقارة السياحي، وقاموا بإطلاق النار على السيارة، ما أسفر عن استشهاد 5 مجنّدين، ولاذ الجناة بالفرار، فيما تقوم قوات الأمن بملاحقتهم؛ للقبض عليهم.

مفتي الجمهورية يدين هجوم سقارة الإرهابي14/7/2017
أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، العملية الإرهابية الخسيسة التي استهدف فيها متطرفون كمين أبو صير بالبدرشين، صباح اليوم الجمعة، ما أسفر عن استشهاد خمسة من أفراد الشرطة.
وأكد مفتي الجمهورية، في بيان صحفي، أن جماعات التطرف والإرهاب تسعى بكل جهدها لإثبات وجودها بعد الضربات الأمنية الناجحة على معاقلها من قِبل قوات الجيش والشرطة في مختلف أرجاء البلاد، مما جعلهم في حالة تخبُّط وهياج حتى يثبتوا لأتباعهم أنهم ما زالوا موجودين، لكنهم إلى زوال؛ لأن الله سبحانه وتعالى قال: (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ).
وأضاف المفتي أن المصريين جميعًا ماضون قدمًا دون توانٍ في طريق محاربة التطرف والإرهاب، واجتثاث هؤلاء المجرمين الذين لا يرقبون في أحد إلًّا ولا ذمة، ويسعون في الأرض فسادًا.
وتوجه بخالص العزاء لأُسر الشهداء، داعيًا الله أن يُنزلهم منازل الأبرار ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ البلاد والعباد من شرور المجرمين.

تحديث

مصدر أمني يكشف تفاصيل حادث سقارة بالبدرشين الارهابي

كشف مصدر أمني، أن مهاجمي نقطة الارتكاز الأمني بالبدرشين، حاولوا إشعال النيران في جثامين الشهداء، إلا أن دورية أمنية تصادف مرورها بالقرب من موقع الهجوم البدرشين، منعتهم بمساعدة الأهالي.
وكان خمسة من رجال الشرطة قد استشهدوا صباح اليوم الجمعة إثر قيام مسلحين مجهولين بالهجوم على كمين أمني بمنطقة البدرشين في محافظة الجيزة.
وقال مصدر أمني، إن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، وجه بتشكيل فريق بحث موسع من قطاعي الأمن الوطني والأمن العام للوقوف على ملابسات الهجوم الإرهابي المسلح على كمين الشرطة بالبدرشين في الجيزة، وتحديد هوية مرتكبيه وضبطهم.
وأضاف المصدر الأمني، إنه تم نشر العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة بمحيط منطقة الهجوم الإرهابي لإغلاق المداخل والمخارج كافة لتطويق الجناة وضبطهم.

وأوضح المصدر، أن أسماء شهداء الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية تابعة لشرطة السياحة بطريق سقارة، على كوبري أبو صير بمنطقة البدرشين صباح اليوم الجمعة، ما أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة وهم: عبداللطيف أحمد، أمين شرطة، والمجندون: سيد أحمد، ورمضان نادى، ومحمد عبدالحليم، وأحمد ضاحى

هجوم سقارة الإرهابي
هجوم سقارة الإرهابي
هجوم سقارة الإرهابي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *