التخطي إلى المحتوى

يعيش طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم في حالة من التوتر الشديد في انتظار اعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة.

ويري بعض أولياء أمور الطلاب أن وزارة التربية والتعليم تلعب باعصابهم هم وأبنائهم الطلاب بسبب تأخير اعلان نتيجة الثانوية، عقب اعلان نتيجة أوائل الثانوية أمس الثلاثاء.

ويقول أحمد صبري أحد أولياء الأمور، أن تأخير نتيجة الثانوية العامة تسبب في رعب وقلق شديد لدي نجلته، وأصبح الوقت يمر بصعوبة عليها في انتظار اعلان الوزارة للنتيجة.

وتضيف مسيرة شلبي، أنها لا تعلم السبب الحقيقي الذي يقف خلف تأخير نتيجة الثانوية العامة التي لم يتم الاعلان عنها حتي الأن، مشيرة الي إنها تعيش حالة نفسية صعبة.

ويقول أحد المصادر، أن سبب تأخير اعلان نتيجة الثانوية هو سبب تجاري خاص بالمواقع التي قامت بشراء النتيجة وهي اليوم السابع والوطن وفيتو والبوابة نيوز.

ويكمل المصدر، أن الوزارة سلمت تلك المواقع نتيجة الثانوية العامة مشترطة الا تنشر قبل الساعة 3 ونص عصرا اليوم الاربعاء، وتعمل المواقع علي رفع نتيجة الثانوية العامة الأن من أجل أن تكون جاهزة في الميعاد المحدد من قبل الوزارة .

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد اعتمد نتيجة الثانوية العامة 2017، فى مؤتمر صحفى كبير، كشف فيه الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس إمتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح على مستوى الجمهورية لنتيجة الثانوية العامة قريبة من العام الماضى، مشيرا الي أن نسبة النجاح تقترب من 73%، وتقل 2% عن العام الماضى والذى وصلت نسبة النجاح فيه إلى 75.6%.