التخطي إلى المحتوى

حوار / عزة زكريا – ياسمين النجار – رحاب صابر

يعتقد البعض أن الجمال حكرا على النساء وأن الاهتمام والعناية بالبشرة تقع على عاتق السيدات فقط متجاهلين أن كل الرجال أيضا عليهم استخدام مستحضرات العناية والكريمات للبشرة ليتخلصوا من اثار التعب والسهر ومن خلال حوار صالون ” طه حسين ” لــ” شخبطة” يكشف عن احدث قصات الشعر وموضه الذقن وطرق العنايه بالبشره و بعض النصائح التي تساعد الرجل في الحفاظ على جماله
١- في البداية كيف يعرف ” طه حسين ” نفسه للجمهور ؟
محمد طه حسين وشقيقي ايمن مسيرتنا بدات منذ 7 سنوات وقمنا بالتطوير من أنفسنا والبحث عن الشئ الذي ينقص العرسان أو شباب أو أطفال ونبحث عن الثغرات الهامه ونعمل عليها .
وقد حاولنا نبدا العمل بالقاهرة لكن لم يساعدنا الحظ ولم تكن لدينا الجرأة لبدء العمل هناك فبدأنا هنا اما بالنسبه للاسم فهو ليس مُقتبس إنما سُمي “طه حسين ” نسبة إلي اسم الوالد طه حسين

٢- كيف وصل طه حسين للفنانين ؟
كانت في نيتنا من قبل أن نفتح صالون “طه حسين” الدخول في هذا الوسط ، فكانت أول فرصة مسلسل “حنان وحنين ” لعمر الشريف و أحمد عزمي ، كما عملنا في بعض الكليبات ، ومع فريق استار أكاديمي (محمد شاهين ومينا ) ، فيلم اشتباك ، مسلسل “ذهاب وعودة ” لـ أحمد السقا ، برنامج The voice kids مع الأطفال قبل الحفلة , والان مع فريق محمد حماقي وانضمننا للعمل مع احمد بدير وعزت ابو عوف واحمد مالك وغيرهم من النجوم في مسلسل اللهم اني صايم

٣- ما هي أحدث قصات الشعر للشباب ؟
يربط الشباب قصات شعرهم بالنجوم ولعيبة الكرة مثل قصة شعر “حسن الشافعي ” ، وأحدث القصات هي :
قصة الشعر الكلاسيكية , القصة المودرن , الكيرلي مثل ( حسام غالي – محمد صلاح ) ، الراستا الإفريقي وهي منتشرة جدا بين الشباب ولها طول معين من الشعر ودرجة خشونة معينة ويقوم بعملها شخص متخصص ، الدريد وهي قصة شعر محمد النني .

٤- علي أي أساس يتم اختيار قصة الشعر للشخص ، علي حسب الوجه أم يحدد هو شكلها ؟
يختار أي شخص القصه المناسبه له علي حسب شخصيته والقصه الملائمه لوجهه ماعدا العريس نحن من نحدد له المناسب يوم زفافه ، غير أننا في “طه حسين ” قمنا بإختراع بعض القصات مثل قصة روموس وغيرها.

٥- ماذا عن الفرد بالبروتين للشباب ؟
العديد من الشباب يفضلون فرد شعرهم باستمرار وهذا الأمر خطير جدا لأن هناك منتجات فرد رديئة جدا وهناك اشخاص يلعبون علي فكرة أعشاب للفرد ويضيفوها لكنها تؤدي لحرق الشعر وتؤثر عليه سلبا مثل (biopoint – blat ) .
ولكن هناك 3 أنواع للفرد العادي تستمر شهر أو شهر ونصف ننصح بها وهم ((dark – solf free – soft )
اما الفرد بالبروتين له مشاكل كثيرة ويجب أن يكون الشاب واثق في المكان لأنه من الممكن أن يؤثر علي فروة الشعر ، وشغل المكواة عند الشباب مضر جدا لأنه يكون أقرب من منبت الشعر وفروة الرأس علي عكس المرأة ، ويعتقد البعض ان البروتين يعمل علي البصيلة أو بحقن علي فروة الرأس وهذا غير صحيح فالبروتين يعمل من بداية المنبت ليس له علاقه بالبصيلة ولا الخلية .

٦- مارايك في التكثيف وزراعة الشعر ؟
لا انصح بزراعة الشعر لانه لا يظهر النتيجه الا بعد اكثر من مرحلة لكنه ليس مضر ولكي يظهر بالشكل المطلوب بالزرع لابد أن يسافر مكان موثوق منه ويدفع مبالغ هائلة كي يحصل على انبات مكثف لكن هناك البوستيج المؤقت وهو
عبارة عن شعر صناعي يتم تركيبه بطريقة معينه عن طريق متخصص ، يدوم من سنة إلى ثلاث سنوات مع غسيل وشاور لكن لا يقص فنحن نقوم بنزعه لقص الشعر ونضع المادة اللاصقة ووضعه مرة اخري .

٧- واذا انتقلنا إلى شكل الذقن .. ماذا عن الذقن هذه الايام ؟
أصبح الذقن يفرق كثيرا مع الشباب في هذه الأيام وخصوصا شكل الذقن التركي ، ولكن يقابل بعض الشباب مشكلة وهي وجود أماكن فارغة في ذقنهم تسبب لهم مشكلة في شكلها لذلك قمنا بعمل “تكثيف للذقن ” وهو عبارة عن مادة نضعها تدوم لمدة يومين أو ثلاثة وتختفي مع الغسيل لكنها تعطي الشكل المطلوب .

٨- اما بالنسبة لبشرة الرجل .. كيف تكون العناية بالبشرة للشباب ؟
اوضح ” محمد طه حسين ” ان بشرة الرجال تحتاج إلى العناية بشكل مستمر عن طريق تنظيف البشرة بشكل يومي، حيث تتعرض بشرتهم للأتربة والغبار ولأشعة الشمس، الأمر الذي يسبب جفافها واسمرارها، وبالتالي يتم استخدام منظف ذو رغوة لأصحاب البشرة المختلطة والدهنية، واستخدام غسول كريمي لأصحاب البشرة الجافة والعادية.
وكذلك تجنب غسل الوجه بكثرة بالصابون، فالصابون يؤدي إلى ظهور التجاعيد عند الأشخاص المدخنين، كما يجب تنظيف الوجه قبل عملية الحلاقة لمنع ظهور البثور والتجاعيد على البشرة.
وايضا التخلص من خلايا الجلد الميتة عن طريق تقشير البشرة، وبالتالي تخفيف الألم الذي يحدث بعد الحلاقة، كما أن عملية تقشير البشرة تخفف نمو الشعر، ومن أفضل الأقنعة لتقشير البشرة قناع الأفوكادو، أو قناع السكر البني، والذي يتم استخدامه مرة واحدة كل أسبوع.
واضاف” محمد طه “ان الحفاظ على رطوبة البشرة وإنعاشها خاصة بعد الحلاقة، وذلك باستخدام مرطب يناسب نوع البشرة، فالبشرة الجافة والعادية تحتاج لمرطب كريمي، أما البشرة المختلطة والدهنية فإنها تحتاج لمرطب مائي، فهذا المرطب ينظف المسامات ويخفف ظهور الحبوب والبثور والزيوت على البشرة.
وايضا استخدام واقي الشمس لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي تخفيف ظهور علامات التقدم بالسن والتجاعيد والحروق التي تسببها الحرارة المرتفعة.

٩- هل هناك وصفات طبيعية تساعد علي العناية بالبشرة؟
بالطبع هناك وصفات طبيعية مثل خلط ملعقة كبيرة من العسل، مع ثمرة من الأفوكادو مهروسة، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه مدة ربع ساعة، وبعدها تغسل البشرة بالماء، ثم تغمر قطنة بماء الورد ويدهن بها الوجه.
او خلط ملعقة كبيرة من الحليب الجاف، مع بياض بيضة، ونصف فنجان من الخيار المبروش، ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك مدة ربع ساعة، وبعدها تغسل البشرة بماء دافئ، وتكرر العملية مرة من كل أسبوع، فهذه الخلطة تفتح البشرة وترطبها.

١٠- كيف يقوم صالون طه حسين بتجهيز العريس ؟
في الماضي كان يأتي العريس3 أيام قبل الفرح يوم لقص الشعر ، وآخر لتنظيف البشرة ،أما الآن يأتي يوم واحد لعدد من الساعات قبل الفرح ليخرج بالنتيجة المطلوبة وهنا في “طه حسين ” نهتم بالتفاصيل التي تفرق مع العريس في التصوير مثل المنديل او الوردة ، أول حرف من اسم العروسة ، طقم أزرار باسم العروسة ، أما بالنسبة للعرسان الذين يقومون بعمل سيشن تصوير قبل الفرح وأيضا من يقومون بعمل الفرح علي النظام الأميركي فلدينا “جهاز infraid ” وهو عبارة عن آشعة فوق الحمراء تعمل علي تثبيت القصه للعرسان لمدة 24 ساعة .

١١- هل ممكن فكرة لعمل أكاديمية لتعليم موهبة ؟
طبعا وقريب جدا ، لأنه يأتي العديد من الأشخاص يريدون أن يتعلموا ويتطوروا في مجالهم ، لكن تطبيق الفكرة هذه الفترة صعب بسبب ضغط العمل في البرامج والمسلسلات

١٢- بماذا تنصح الشباب ؟
لابد من تجنب استخدام عدة منتجات للبشرة، الأمر الذي يسبب التهابها ، غسل البشرة بالماء البارد في الصباح ، استعمال غسول أو صابون يحتوي على حمض الجليكوليك مرتين صباحاً ومساءً.
وايضا تجنب الإفراط باستخدام مقشر البشرة مع تناول كميات كبيرة من الماء يومياً والتقليل من تناول الكافيين.
وايضا عدم الإفراط في تناول السكريات والابتعاد عن تناول الأطعمة المعلبة فهذه الأطعمة تسبب تلف البشرة و الالتزام بتناول غذاء صحي متوازن، والإكثار من تناول الخضار والفواكه و الحصول على قسط كاف من النوم بمعدل ثماني ساعات يوميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *