التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، عن تفاصيل افتتاح المدرسة اليابانية بشبين الكوم خلال العام الدراسي المقبل 2017 – 2018.

وأكد محافظ المنوفية في تصريح خاص لـ”ديوان المنوفية”، السبت، أن المدرسة اليابانية بشبين الكوم ستفتح أبوابها للعام الدراسي المقبل أمام الطلاب.

وأضاف محافظ المنوفية، أن المدرسة اليابانية بشبين الكوم تم انجاز العمل بها في وقت قياسي، مشيرا الي إن العمل بها يجري علي قدم وساق من أجل إنهاء الاعمال بها قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح عبد الباسط، أنه بعد الانتهاء من المدرسة اليابانية بشبين الكوم يجري التجهز لإقامة مدرسة يابانية جديدة بمحافظة المنوفية في خلال الأيام المقبلة.

قال الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية في تصريح سابق أن الدراسة بالمدارس اليابانية بشبين الكوم ستكون باللغة الإنجليزية بالمناهج المصرية الحكومية على غرار المدارس الرسمية للغات في مصر .

وأكد الدكتور عبد الله عمارة، أن الفصل الواحد داخل المدرسة اليابانية بشبين الكوم سوف يحتوى فقط على 40 طالبًا ولكل طالب مقعد خاص به ومد ساعات اليوم الدراسي إلى 3.30 عصرًا لإتاحة الفرصة لممارسة الأنشطة بين الحصص الدراسية، بالإضافة الى الجوانب الأكاديمية والتطبيقية.

وكشف مصدر بالتربية والتعليم بالمنوفية، أنه لم يتم وضع شروط للتقديم في المدارس اليابانية بشبين الكوم، مشيراً الي إن الأفضلية للأقرب من حيث المسافة أي الموقع الجغرافي الأفضلية لوجود أخوة أخرين داخل المدرية يتم الأخذ السن القانوني.

المدرسة اليابانية بشبين الكوم