التخطي إلى المحتوى
العقوبات الجديدة التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطر – اتخذت دول الخليج ومصر قرارات جديدة ضد قطر، بسبب دعمها للتنظيمات الإرهابية.

العقوبات الجديدة التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطر وتنص العقوبات الجديدة التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطر علي تصعيد العقوبات الإقتصادية بتجميد ودائع واستثمارات قطر ومواطنيها لدى السعودية والإمارات، زي ما قولت امبارح.
 
 
وجاء من بين العقوبات التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطر تصعيد الحصار الإقتصادي لقطر بحظر التعامل مع الدول والشركات التي لديها تعاملات أو توريدات لقطر ، وحظر التعامل مع المؤسسات التي تشارك فيها الإستثمارات القطرية في أمريكا وأوروبا .
 
العقوبات الجديدة التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطر وكشف مصدر أن من بين القرارات الجديدة التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطر الدعوة لإجتماع عاجل لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي لبحث طرد قطر من المجلس أو تجميد عضويتها فيه .
 
 
وأوضح المصدر في تصريح لـ”ديوان المنوفية”، أن من بين العقوبات التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطر تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد الممارسات الإرهابية لدولة قطر ، مع التهديد بطلب معاقبتها طبقاً للبند السابع من ميثاق الأمم المتحدة إذا لم تتراجع عن مساندتها ودعمها للإرهاب خلال 3 شهور ، وتقديم شكاوى معززة بالمستندات للمحكمة الجنائية الدولية تتضمن أدلة دعم قطر للمنظمات الإرهابية .
العقوبات الجديدة التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطر ومن بين العقوبات التي اتخذتها الدول العربية ضد قطر أكد المصدر بحث ترتيبات إقامة القاعدة العسكرية المشتركة على أراضي جزيرة ” حوار ” البحرينية ، بقوات مصرية سعودية إماراتية بحرينية لمواجهة التهديدات الإرهابية القطرية .
 
وأشار المصدر الي إن من بين العقوبات التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطرالطلب من أمريكا وإيران وتركيا بسحب قواتهم وإغلاق قواعدهم في قطر ، بإعتبار أن وجود تلك القوات يُعد مخالفاً للقانون الدولي بإعتبارها دولة راعية للإرهاب .
 
 
وأكمل المصدر أن من بين العقوبات التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطر الطلب من مجلس إدارة القمر الصناعي العربي ” عربسات ” والقمر الصناعي المصري ” نايلسات ” بوقف بث القنوات القطرية من على القمرين ، والطلب من إتحاد الإذاعات والتليفزيونات العربية بتجميد عضوية قطر .
وتابع المصدر خلال سرد العقوبات التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطربحث الدعوة لإجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية للنظر في تجميد عضوية قطر في الجامعة .
العقوبات الجديدة التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطر وبين أن من بين تلك العقوبات التي اتخذتها دول الخليج ومصر ضد قطر تقديم طلب للأمم المتحدة بإدراج جماعة الإخوان ضمن المنظمات الإرهابية .