التخطي إلى المحتوى

 

 

حادث الاتوستراد الارهابي بالمعادي، شهدت منطقة الاتوستراد بالمعادي حادث ارهابي، مروع حيث أنه خلال مرور سيرة تابعة لطقاع الامن المركزي بمنطقة الاتوستراد بالمعادي انفجرت عبوة مزروعة علي جانب طريق الاتوستراد بالمعادي واسفر عن استشهاد الملازم اول محمد شوقي عبد الخالق واصابة 4.

حادث المعادي الارهابي.. استشهاد الملازم أول علي أحمد شوقي عبد الخالق

 

ونتج حادث المعادي الإرهابي عن انفجرت قنبلة بدائية الصنع فى سيارة أمن مركزى أسفل كوبري الدائري بالمعادي وقد سقط عدد من الاصابات فى صفوف قوات الأمن.

وأضاف مصدر أمنى، ان ضحايا الحاث الإرهابي الملازم أول محمد شوقي عبد الخالق  أن سيارات الإسعاف هرعت إلى موقع الحادث وتم نقل المصابين، موضحًا أن حركة مرور السيارات تعرقلت لمدة نصف ساعة، وعلى الفور انتقلت قيادات مديرية أمن القاهرة إلى موقع الحادث.

 

تعليق وزير الداخلية علي حادث المعادي الارهابي

 

 

وعقب حادث المعادي الارهابي والذي اسفر عن استشهاد الملازم أول علي أحمد شوقي عبد الخالق وجه اللواء مجدى عبد الغفار بتشكيل فريق بحث لضبط الجناة الذين استهدفوا سيارة أمن مركزى بعبوة ناسفة فى الساعات الأولى من صباح اليوم مما أسفر عنه استشهاد ضابط وإصابة آخر و3 مجندين.

وأضاف مصدر أمني أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية يتابع تطورات حادث المعادي الارهابي منذ وقوعه ووجه بتشكيل فريق بحث من الأمن العام والأمن الوطنى لسرعة تحديد وضبط الجناة.

 

وكان مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية صرح بأنه صباح اليوم، ان حادث ارهابي وقغ بالمعادي وأثناء سير سيارة تابعة لقطاع الأمن المركزى تُقل مجموعة من ضباط ومجندي الأمن المركزى بطريق الأوتوستراد دائرة قسم شرطة البساتين انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق..

أسفرت عن استشهاد الملازم أول على أحمد شوقى على عبد الخالق، وإصابة 4 آخرين (ضابط وثلاثة مجندين).. وقد تم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقى العلاج، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبى الواقعة.

 

أمنية الشهيد علي أحد شوقي عبد الخالق شهيد انفجار المعادي

 

 

تمنى الشهيد الملازم أول علي أحمد شوقي 25 سنة، من قوات الأمن المركزي الذي استشهد جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة شرطة، اليوم الأحد، بمنطقة المعادي الترقية إلى رتبة نقيب.

وكان االشهيد الملازم اول على أحمد شوقي نشر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر حبه لعمله واقتراب حصوله على الترقية في شهر يوليو، نظرا لاجراء وزارة الداخلية حركة الترقيات السنوية بتاريخ السابع من الشهر الجاري اي قبل ايام من استشهاده.

ومن المقرر إصدار قرار من وزير الداخلية بترقية اسم الشهيد علي أحمد شوقي  استثنائيًاـ إلى رتبة “نقيب”.

وكان الشهيد قد نشر صورة لاحد زملائه ناعيا خبر استشهاده في أول عام 2017 ولم يكن يعلم أن الجماعة الارهابية الغادرة ستحرمه حقه في الحياة ليستشهد قبل آذان الفجر منتصف عام 2017 ليلحق بالشهداء الأبرار في شهر رمضان الكريم.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية قد صرح اليوم: أنه خلال سير سيارة، تابعة لقطاع الأمن المركزي، تُقل مجموعة من ضباط ومجندي الأمن المركزي، بطريق الأوتوستراد، دائرة قسم شرطة البساتين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، انفجرت عبوة ناسفة، كانت مزروعة على جانب الطريق.

وأضاف البيان، أن الانفجار أسفر عن استشهاد الملازم أول على أحمد شوقي علي عبدالخالق، وإصابة 4 آخرين، ضابط و3 مجندين، وقد تم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقي العلاج، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبي الواقعة.

 

بيان عن حادث الاتوستراد الارهابي بالمعادي

 

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أنه بتاريخ اليوم الموافق 18 الجارى وحوالى الساعة 12,45 ص،وأثناء سير سيارة تابعة لقطاع الأمن المركزى تُقل مجموعة من ضباط ومجندى الأمن المركزى بطريق الأتوستراد دائرة قسم شرطة البساتين .. إنفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق .. أسفرت ذلك عن إستشهاد الملازم أول /على أحمد شوقى على عبد الخالق ، وإصابة 4 آخرين )ضابط وثلاث مجندين) .. وقد تم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقى العلاج ، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبى الواقعة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *