التخطي إلى المحتوى

 

أعرب رواد موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” عن استيائهم الشديد بعد تداول مقطع فيديو يرصد رقص فتيات على أغانى شعبية بصحبة حصان فى حفلة تخرج طلاب إحدى الفرق بكلية التجارة بجامعة المنوفية فى مدينة السادات، وهن يرتدين جلبابا ضيقا على مرأى ومسمع من الطلاب وأساتذة الجامعة.

 

واستنكر الرواد أن ممارسة مثل هذه الأفعال داخل الحرم الجامعى الأمر الذي يحول الجامعة إلى كباريه.

 

وقالت “Sḿǻśểḿoo Mohamed” : “هو التعليم باظ من قليل حسبنا الله ونعم الوكيل”، بينما علق “Mohamed Abd Elgayed” قائلا : “طب دول راقصتين ولا طلاب”.

 

 

أكد الدكتور حسانين طه عميد كلية التجارة جامعة السادات بمحافظة المنوفية، تعليقا على  مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى الذى يشير إلى وجود فقرات رقص داخل الحرم الجامعى، ضمن برنامج حفل تخرج إحدى الكليات، أنه سيتخذ قرارا بإحالة المسئولين عن الواقعة للتحقيق حال ثبوتها، لأن الجامعة مكان للعلم فقط. وأنه تمت إحالة مدير إدارة رعاية الشباب المسؤل الأول عن تنظم احتفال عيد الخريجين.

 

لمشاهدة فيديو رقصات في حفل تخرج كلية تجارة بالسادات اضغط هنا 

 

وأضاف عميد الكلية ، إذا كان هناك خروج عن تنظيم الاحتفال المنصوص فى فقرات  الاحتفال، سوف يتم محاسبة المسؤل فورا وتوقيع اقصى العقوبة عليها، مؤكدا أنه كان مشغولا فى مع فريق الجودة نظرا لاعتماد الجودة بالكلية لكى تصبح أولى كليات التجارة يطبق بها نظام الجودة.

 

لمشاهدة فيديو رقصات في حفل تخرج كلية تجارة بالسادات اضغط هنا 

 

وأوضح عميد الكلية أن الاحتفال تضمن فقرتين الفقرة الأولى المسؤل عنها، إدارة الكلية حيث تم فى تلك الفقرة توزيع شهادة التقدير على المتفوقين، والطلاب الأوائل وتكريم الحاصلبن على درجات الدكتوراة والماجستير وكان ذلك بحضور قيادات الجامعة، بينما كانت الفقرة الثانية التى نظمها إدارة رعاية الشباب مع خريجى الكلية قدمتها فرقة الفنون الشعبية بمحافظة المنوفية، مجموعة من الفقرات توضح الثقافات الفنية المختلفة، التى يستفد منها الطلاب.

 

 

 

وأشار إلى أن ادارة الكلية ترفض أى خروج عن قيمنا الدينية والمجتمعية والثقافية وترفض المساس بالجامعة والتعليم الذى يعتبر هو قاطرة التنمية فى مصرنا الحبيبة.

 

 

 

كان  أكد الدكتور أحمد بيومى، رئيس جامعة السادات بمحافظة المنوفية، إن الجامعة ستفتح تحقيقا فى مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى، الذى يشير إلى وجود فقرات رقص داخل الحرم الجامعى، ضمن برنامج حفل تخرج إحدى الكليات، لافتا إلى أنه سيتخذ قرارا بإحالة المسؤولين عن الواقعة للتحقيق حال ثبوتها، لأن الجامعة مكان للعلم فقط.

 

وأوضح رئيس جامعة السادات، فى تصريح صحفي أن الجامعة شهدت حفل عيد الخريجين بكلية التجارة، أمس الأربعاء، وشهدت أيضا ملتقى التوظيف بمدرج الكلية، بحضور الدكتور عصام متولى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حسنين طه عميد الكلية، وعدد من رموز المجتمع المدنى، وتم تكريم الطلاب الخريجين، وسط احتفال من الطلاب بزملائهم المكرمين من الكلية، مختتما بالقول: “بشكل شخصى لم أشاهد أى تجاوزات تحدث أمامى”.