التخطي إلى المحتوى

كتب :أحمد عادل

أعلنت هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن انطلاق حملة تطعيم ضد الديدان المعوية تحت رعاية محافظ المنوفية لتلاميذ المدارس المجتمعية بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وأكدت “سرور” أن الحملة ستبدأ الأحد 9 أبريل وحتى الخميس 20 أبريل جرعة أولى، والجرعة الثانية من الأحد 23 أبريل وحتى الخميس 4 مايو، والعقار المستخدم 2 قرص من عقار البندازول فى الجرعة، ويقوم على التجريع فريق من الإدارات الصحية فى نطاق المدارس المجتمعية.

وأشارت إلى أن الحملة تهدف إلى القضاء على الديدان المعوية لخفض معدل إنتشارها، وأن الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة، وخاصة فى السن المدرسى بالريف والحضر، وذلك لعدم الإهتمام بالنظافة الشخصية والممارسات الغير صحية ولسهولة إنتقال العدوى عن طريق الأيدى الملوثة، لذا يجب التوعية بتقليم الأظافر وغسل الأيدى قبل الأكل وبعده، والحرص على غسل الخضراوات جيدًا قبل تناولها.

يأتى ذلك فى إطار اهتمام محافظ المنوفية بالقطاع الصحى، ودعم سبل التعاون مع جميع الجهات والهيئات؛ لإنجاح الحملة لحماية أبنائنا وأطفالنا من هذه الامراض، والحفاظ عليهم من خلال تكثيف حملات التوعية والتثقيف لرفع الوعى بين الطلاب بأهمية النظافة الشخصية .