التخطي إلى المحتوى

تشتهر محافظة المنوفية بأنها موطن ومنشأ الرؤساء والوزراء وأغلب قيادات الساحة السياسية، فمنها كان الرئيس الراحل محمد أنور السادات.. والرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.. ورئيس المرحلة الإنتقالية عدلي منصور، وإليها يعود الرئيس الحالى عبدالفتاح السيسي، كذلك وزيري الدفاع والداخلية.

ولم يكتفي أبناء المحافظة بذلك فتوغلوا فى مؤسسات الدولة كالجيش والشرطة والقضاء وأثبتوا وجودهم بشكل ملحوظ، ويرجع ذلك لأن المنوفية لديها أعلى نسبة تعليم فى مصر وحرص أبنائها على الحصول على أعلى الدرجات العلمية.

هل المنايفة بخلاء؟ للأسف يتداول بعض الأشخاص إشاعة بأن أبناء المنوفية بخلاء وهذا غير صحيح ، لأن فى الحقيقة المنوفية تعتبر محافظة طاردة للسكان فيعمل الكثير من أبنائها فى المحافظات التجارية كالقاهرة والجيزة وبذلك انتشرت الإشاعة، لكن على النقيض تماما يوجد مناطق بالمنوفية كمركز الشهداء تشتهر بالكرم والطيبة على مستوى الجمهورية.

أبنائنا شهداء كما أن المنوفية من أكثر المحافظات دفعآ لضريبة الدم وتقديمآ للشهداء فينتمى لها أكثر عدد من الشهداء راحوا فداءا للوطن سواء فى حروب مصر الدولية أو خلال الحرب على الإرهاب الذي تواجهه مصر في الفترة الأخيرة، فستظل المنوفية رمزا للعطاء وتستحق بالفعل لقب قلب مصر.