التخطي إلى المحتوى
 كتب: مصطفي الصواف
 
نظم أهالي قرية شما التابعة لمركز اشمون بمحافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، مظاهرة حاشدة للمطالبة بالقصاص للشاب محمد عيسي العليمي، أمام محكمة شبين الكوم بالتزامن مع نظر قضية قتلت العليمي.

 

 
 
 
جدير بالذكر تنظر اليوم الدائرة الثالثة بمحكمة الجنايات بمحكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، برئاسة المستشار ممدوح أيوب وعضوية المستشار محمد عبد السميع، المستشار أحمد على عبد الفتاح، المستشار يحيى عدلى، أولى جلسات قضية مقتل محمد عيسى العليمى والذى لقى مصرعه على يد أحد أفراد عائلة أبو حريرة بقرية شما التابعة لمركز أشمون، ويمثل النيابة العام فى القضية المستشار احمد عبد الجواد المحامى العام لنيابات المنوفية.
 
 
وكان اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، تلقى إخطاراً من المقدم محمد السخاوى رئيس مباحث مركز أشمون، بمصرع محمد عيسى العليمى 45 عاماً مصاباً بطلقات نارية فى مناطق متفرقة من الجسد – لم يتم حصرها- إثر قيام عائلة أبو حريرة بقتله بسبب رفضه بالاشتراك مع آخرين عودة العائلة إلى القرية.
 
 
وتعود القضية إلى بداية يوليو 2011 حيث قام عدد من أبناء عائلة أبو حريره بقتل شاب من القرية، ما أدى إلى حدوث حالة من الغضب والثورة على العائلة، قام على إثرها الأهالى بإشعال النيران فى منازل أبو حريرة. فيما ردت عائلة أبو حريرة على الهجوم بإطلاق الأعيرة النارية تجاه الأهالى الغاضبين ما أسفر عن مقتل 6 أفراد وإصابة العشرات.