التخطي إلى المحتوى

 

الفراولة “فاكهة الرشاقة”

 

الفراولة فاكهة ذات شعبية كبيرة، فالكبار والصغار يحبونها سواءً كانت ثمرة أو عصيرًا أو مضافًا إليها بعض العصائر الأخرى أو الحليب.

 

تدخل الفراولة في صناعة الكثير من الحلويات؛ فتضاف الفراولة على كثير من أصناف الكيكة، والبسكويت، ويمكنك استخدامها لصنع المربى، وإضافتها على كثير من المشروبات.

 

الفراولة غنية بالكثير من الأملاح المعندية التي تمد الجسم بالكالسيوم والفسفور اللازمين للمحافظة عليه من الأمراض، وتحتوي أيضًا على فيتامينات “A – B – C”، بالإضافة إلى وجود مضادات للأكسدة التي تحمي الجسم من الكثير من الأمراض خاصة السرطانية، وللفراولة خصائص مقوية ومجددة للنشاط لما تحويه من الأملاح والفيتامينات

يستخدم منقوع أوراق الفراولة في علاج بعض الأمراض مثل: “السل الرئوي، وتنقية الدم، وعلاج التهاب الحلق، والربو”.

 

تعتبر الفراولة الفاكهة المناسبة لمن يحاولون فقدان وزنهم الزائد أو للمصابون بمرض السكري؛ لأن المادة السكرية بها هي “سكر الفركتوز” الذي لا يسبب أي أضرار أو ارتفاع معدل السكر في الدم فهي مناسبة لأكلها طازجة لمن يعانون من مرض السكري ومناسبة لنمو وصحة الأطفال والكبار على حدٍّ سواء؛ لاحتوائها على نسبة من الأحماض الأمينية وخصوصاً عند تقديمها مخلوطة في كوب من الحليب مع إضافة عسل النحل الأبيض.

 

تتنوع أشكال وأحجام الفراولة، اختاري الثمرة متوسطة الحجم ذات اللون الأحمر الداكن، ولتنظيفها قومي بتركها في ماء قليلًا، ثم اشطفيها جيدًا واتركيها تجف، ويمكنك حفظها في الثلاجة.