التخطي إلى المحتوى

 

قال أحمد أبو السيد أحمد محامي الضابط “أحمد. م” المتهم بإطلاق النار علي سائق التوكتوك محمد عبد الرازق، أن النيابة أخلت سبيل موكله بكفالة 5000 جنيه، مؤكداً أن موكله كان في حالة دفاع شرعي عن النفس، أثناء تأدية عمله بخدمة المرور بمنطقة كوبري مبارك بشبين الكوم.

 

وأضاف محامي الضابط المتهم في تصريح لـ”ديوان المنوفية”، اليوم الاربعاء، أن حالة الدفاع عن النفس كانت مكتملة الأركان، وأن سائق التوكتوك حاول الإستيلاء علي سلاحه الميري وقام بسحله أمام مما دفع الضابط الي إطلاق طلقة تحذيرية لإيقاف السائق، ولكن الأهالي تجمهروا علي الضابط وحاولوا منعه من السيطرة علي سائق التوكتوك لتخرج الطلقة الثانية وتستقر في رأس المجاني عليه.

 

وأوضح محامي الضابط المتهم، أن شهود الإثبات أغلبهم مسجلين خطر، والباقين حاولوا الإعتداء علي الضباط أثناء محاولته الإمساك بسائق التوكتوك مما يدفع النيابة إلي عدم الإعتراف بشهادتهم.

 

ورد المحامي علي سؤال المحرر، برغم سحل الضابط علي الأرض استمرات ملابسه نظيفة وأن النشطاء علي مواقع التواصل الإجتماعي أكدوا، أن قطع الملابس كان عن طريق المقص، قال “الملابس مش نظيفة لكن التليفون المستخدم في التصوير ذو جودة عالية”.

 

وفي الإتهامات الموجهة للضابط من نشطاء الفيس بوك، أنه كثير المشاكل وأن جزار بمدينة تلا استولي علي سلاحه الميري خلال مشادة بين الجزار ووالده، وأكد المحامي “أن الضابط ليس له دخل بكل هذه المشاكل وأنها خاصة بشقيقه ولكن تم الزج بأسمه فيها فقط”.