التخطي إلى المحتوى

 

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تأجيل بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني 2017 في المدارس والجامعات لأول شهر مارس المقبل، مشيرا إلى أن هذه الأنباء عارية تماما عن الصحة.

 

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر بشأن تأجيل الدراسة اليوم، أنه قام بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، واللتان نفتا صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلا، وأكدتا أن تأجيل الدراسة شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنه لا نية لتأجيل الدراسة بالفصل الدراسي الثاني سواء في المدارس أو الجامعات، وأنه سوف ينطلق في موعده 11 فبراير الجاري.

 

وأضاف البيان، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أنه لا توجد أي أسباب تستدعي تأجيل الدراسة، حيث أوشكت الوزارة على الانتهاء من طباعة الكميات المطلوبة من كتب “التيرم” الثاني، إضافة إلى ‏قرب انتهاء أعمال الصيانة البسيطة في بعض المدارس، مشيرة إلى أنه من المتوقع انتهاء المؤسسات من طباعة الكتب والكميات المطلوبة، والتي وصلت إلى 70 مليون نسخة، يوم الخميس المقبل، حيث أن الوزارة تعمل على توريد كافة الكميات والأعداد التي يتم الانتهاء من طباعتها إلى مخازن الوزارة بفيصل وأكتوبر، وعلى الفور تقوم المديريات بتسليمها للمدارس والإدارات التعليمية المختلفة المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

 

وأشار بيان مركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ناشدت جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من حقيقة تأجيل قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.‏

نفي محمد حجازى المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالى، ما تردد بشأن تأجيل الدراسة بالجامعات، مؤكدا أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد مسبقا من قبل المجلس الأعلى للجامعات والذي يبدأ في 12 فبراير الجاري.

 

وأضاف حجازى، أنه لا نية لتأجيل الدراسة عن موعدها المحدد، مشددآ على تحرى الدقة في تناول الأخبار بوسائل الإعلام المختلفة.

 

يشار إلى أن عددا من وسائل الإعلام نشرت خبر تأجيل الدراسة بالجامعات، مما أثار بلبلة في صفوف الطلاب.

مع قرب بدء الدراسة وعودة الطلاب من اجازة منتصف العام تكثر الشائعات عن تأجيل موعد بداية الترم الثاني في مصر للعام 2017 ، واليكم اخر اخبار وزارة التربية والتعليم والتي تكشف حقيقة تأجيل الدراسة 2017 في مصر وموعد بداية الترم الثاني بعد ظهور انباء عن تأجيل موعد الدراسة علي الفيس بوك و وتويتر وهو ما نفتة الوزارة جملة وتفصيلا .

 

موعد بداية الترم الثاني 2017

 

وعن تأجيل موعد بداية الترم الثاني 2017 في مصر ، اعلن رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، حقيقة تأجيل موعد بداية الدراسة مؤكدا علي ان بداية الفصل الدراسي الثاني 2017 في موعده يوم السبت المقبل الموافق 11 فبراير 2017 ، ان وزارة التربية والتعليم اكدت علي انه لا توجد أي نية لتأجيل بدء الدراسة ، حيث سيبدأ موعد الترم الثاني 2017 يوم السبت 11 فبراير والاحد 12 فبراير 2017 في محافظات مصر ، موضحة ان كل ما تردد حول تأجيل موعد الفصل الثاني 2017 او الدراسة مجرد شائعات.

شائعات تأجيل الدراسة 2017

 

يأتي ذلك بعدما اعلنت الوزارة انها انتهت من طباعة 90% من كتب الفصل الدراسي الثاني 2016-2017 ، حيث يجري حاليا توزيع الكتب علي المدارس وفي نفس الوقت انتهت معظم المدارس من أعمال الصيانة البسيطة ، اما عن عدد ايام الدراسة في الترم الثاني 2017 فهي 93 يوما ، بجانب ايام الاجازات والعطلات الرسمية ، علي ان تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى 2017 ، بداية من طلاب النقل والشهادات المحلية 13 مايو 2017 على مستوى المحافظات ثم يؤدى طلاب الدبلومات الفنية امتحاناتهم 20 مايو 2017.

 

وطالب مصدر مسؤل بوزارة التربية والتعليم كافة المواطنين بضرورة تحري الدقة عن سماع الشائعات التي تقول بتأجيل الموعد الرسمي للدراسة بالمدارس والجماعات المصرية ، في ظل عدم وجود أية نوايا على الإطلاق داخل وزارة التربية والتعليم لتأجيل الدراسة بأي من المدارس او الجامعات المصرية. هل تعتقد بانه من الواجب على وزارة التربية والتعليم ان تقوم بوضع قرارات صارمة لوقف انتشار تلك الشائعات التي لا تخرج بشكل رسمي من الوزارة، موعد بداية الترم الثاني يوم السبت 11-2-2017 و موعد نهاية اجازة نصف العام الجمعة 10-2-2017. .