التخطي إلى المحتوى

كتبت:إيمان داود
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في إحباط مخطط قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية أعضاء اللجنة الإعلامية للتنظيم بالمنوفية للحشد والتحريض ضد مؤسسات الدولة وتمكنت من ضبطهم.

وكانت معلومات قد وردت لقطاع الأمن الوطنى إعتزام قيادى إخوانى، تاجر ومقيم بدائرة مركز شرطة بركة السبع بالمنوفية مسئول اللجنة الإعلامية لتنظيم الإخوان الإرهابى بالمنوفية، وعضو اللجنة بقطاع وسط الدلتا مطلوب ضبطه وإحضاره في العديد من القضايا، عقد لقاءً تنظيميا مع بعض أعضاء اللجنة بحضانة مملوكة لإخوانى هارب مقيم بمدينة تلا بالمنوفية وسبق صدور قرار بإغلاقها من قبل مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية للتستر عن أعين أجهزة الأمن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها: إن الأجهزة الأمنية تعاملت مع تلك المعلومات وحددت المقر المشار إليه واستهدفته في الإطار القانونى، وأسفر ذلك عن ضبط هذا القيادى، وبرفقته 7 من أعضاء اللجنة الإعلامية لتنظيم الإخوان الإرهابى بالمحافظة، ومن بينهم 4 سيدات.

والمضبوطون كل من:مسئول قسم الفضائيات باللجنة الإعلامية لتنظيم الإخوان الإرهابى بالمنوفية،مسئول الإعلام لتنظيم الإخوان الإرهابى بمنطقة السادات التنظيمية،وزوجة الإخوانى الهارب، وبعض القيادات.

وتبين من الفحص أن المذكورين قاموا بإعداد إحدى الغرف بتلك الحضانة المغلقة كاستوديو للتصوير، وعثر بداخلها على لافتة مدون عليها (شهداء ومعتقلى المنوفية) وكاميرا عالية التقنية يمكنها البث المباشر وبفحصها تبين إحتوائها على مقطع فيديو للمضبوطة زوجة الإرهابى المسجون.

كما عثر بحوزة مسئول اللجنة الإعلامية على كارت ذاكرة تليفون محمول يحتوى على الخطط الإرهابية لتلك اللجنة الإعلامية ورسالة مرشد الإخوان بضرورة استمرار وتفعيل العمل الثورى استعدادًا لذكرى 25 يناير المقبلة وملف يتضمن مقترحات للتصعيد والحشد قبل 25 يناير بمختلف المحافظات، واستكمال الهياكل للمكاتب والمناطق الشاغرة، والتفاعل المبكر مع ما أسموه حراك الخارج، وتكثيف الدعاية للتحريض ضد وزارة الداخلية.

وأكد المضبوطون في مناقشاتهم أنهم بادروا بناءً على تنسيق مع القوات الإعلامية الإخوانية بالخارج (الشرق – مكملين) بتسجيل مقاطع فيديو لزوجات العناصر المحبوسين ومن بينهن بعض المضبوطات يدعين بها بتعرض أزواجهن للتعذيب داخل السجون للإسقاط على الأوضاع بالبلاد وبثها على تلك القنوات باستخدام تقنيات متطورة بهدف الترويج للمزاعم والادعاءات والمخططات الإخوانية ضد الدولة.

وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.