الرئيسية / تحقيقات وتقارير / سعر الدولار اليوم السبت 10-12-2016 واسعار الدولار الان فى البنوك والسوق السوداء تشهد إرتفاعات متلاحقة
سعر-الدولار-الان-768x300.jpg
سعر-الدولار-الان-768x300.jpg

سعر الدولار اليوم السبت 10-12-2016 واسعار الدولار الان فى البنوك والسوق السوداء تشهد إرتفاعات متلاحقة

شهد سعر الدولار اليوم السبت إرتفاعات متلاحقة فى البنوك وخاصة البنوك الخاصة مع نشاط فى السوق السوداء للدولار، بعد تجاوز أسعار الدولار مبلغ 18 جنيه للمرة الأولى للشراء بعدة بنوك أمثال بنك الإستثمار العربى وبنك المشرق والأهلى المتحد “بيريوس” وكذلك البنوك الحكومية فى مصر، ومن المنتظر ان يواصل سعر الدولار السبت حالة الإرتفاع بعد تأكيد الدولة أن سعر الدولار سيستمر حتى ستة أشهر فى إرتفاعات متواصلة.

 

سعر الدولار اليوم السبت فى مصر

نشطت أسعار الدولار اليوم السبت فى السوق السوداء بشكل كبير وسط ترقب من السوق السوداء خاصة بعد الإرتفاعات الغير مسبوقة لسعر الدولار فى البنوك ليتجاوز سعر الدولار بالبنوك مبلغ 18.10 للشراء بعدد من البنوك وهو ماجعل الأفراد تعود لمحاولة إقتناء العملة الخضراء، خاصة مع إرتفاع الأسعار ورغبتهم فى حفظ أموالهم لقيمتها.

 

سعر الدولار اليوم فى البنوك المصرية

إرتفع سعر الدولار اليوم الجمعة فى البنوك وخاصة بنك الاستثمار العربى و بنك بيريوس وبنك ساييب وإستقر ببنوك أخرى مثل بنك اسكندرية  والبنك الأهلي وبنك مصر والمصرف المتحد وبنك ايران والبنك العربى خاصة مع إختلاف سعر الشراء والبيع بين تلك البنوك ، محدث بشكل لحظي لباقي البنوك فى مصر.

عادت البنوك الخاصة لتتصدر مشهد أعلى سعر للشراء فى البنوك المصرية بعد فترة تراجع فى الوقت الذي عادت السوق السوداء نوعا ما بعد فترة من النشاط نظرا لدخول البنوك وبقوة فى أجواء تغيير العملة حيث حلت البنوك مكان شركات الصرافة، وصارت هناك منافسة عالية بين كل البنوك سواء العامة أو الخاصة لجمع أكبر قدر من الدولار وسط تزايد طلبات المستوردين.

سعر الدولار اليوم فى البنوك المصرية

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد أن سعر الدولار الحالى غير عادل، مؤكدا أن الوضع سيستمر بضعة شهور ولكنه سيعود من جديد للإستقرار، مؤكدا ان سعر الدولار الان سواء 17 أو 18 جنيه هو أمر غير منطقى، مشيرا إلي أهمية السير فى الإصلاحات الإقتصادية.

 

تحديث سعر الدولار اليوم السبت:

سعر الدولار اليوم فى البنوك المصرية

ووصل سعر الدولار اليوم، اختتمت البنوك الحكومية والخاصة في مصر تعاملاتها، اليوم الجمعة، على استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، مسجلا أعلى سعر شراء بقيمة 18.05 جنيه بالبنك الأهلي الكويتي “بيريوس”، في حين سجل الدولار أقل سعر للبيع بقيمة 18.05 جنيه ببنك الاسكندرية .

وعرض البنك التجاري الدولي الدولار بـ17.95 جنيه للشراء و18.35 جنيه للبيع، فيما قدم بنك فيصل عروضا بـ17.75 جنيه للشراء و18.15 جنيها للبيع، ، وبلغ سعر شراء الدولار 17.9 جنيه مقابل 18.4 جنيه للبيع بالبنك الأهلي اليوناني .

وسجل سعر الدولار اليوم 18 جنيها للشراء و18.35 جنيه للبيع ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية، واستقر سعره عند مستوى 17.90 جنيه للشراء و18.10 جنيها للبيع في البنك الأهلي المصري، وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 17.92 جنيه للشراء و18.1 جنيها للبيع في بنك مصر .

 

سعر الدولار اليوم، اختتمت البنوك الحكومية والخاصة في مصر تعاملاتها، اليوم الجمعة، على استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، مسجلا أعلى سعر شراء بقيمة 18.05 جنيه بالبنك الأهلي الكويتي “بيريوس”، في حين سجل الدولار أقل سعر للبيع بقيمة 18.05 جنيه ببنك الاسكندرية .

وعرض البنك التجاري الدولي الدولار بـ17.95 جنيه للشراء و18.35 جنيه للبيع، فيما قدم بنك فيصل عروضا بـ17.75 جنيه للشراء و18.15 جنيها للبيع، ، وبلغ سعر شراء الدولار 17.9 جنيه مقابل 18.4 جنيه للبيع بالبنك الأهلي اليوناني .

وسجل سعر الدولار اليوم 18 جنيها للشراء و18.35 جنيه للبيع ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية، واستقر سعره عند مستوى 17.90 جنيه للشراء و18.10 جنيها للبيع في البنك الأهلي المصري، وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 17.92 جنيه للشراء و18.1 جنيها للبيع في بنك مصر .

استقر سعر الدولار اليوم ، أمام الجنيه في تعاملات، اليوم الثلاثاء، بالسوق السوداء على أسعار نهاية التداول أمس، الإثنين، بعد تخطيه حاجز الـ18 جنيها في بعض العمليات، ليستقر ما بين 18 إلى 18.30 جنيها .

سعر الدولار اليوم فى البنوك المصرية

وسجل الدولار ، بالسوق السوداء اليوم خلال تعاملات اليوم الاثنين ، نحو 18.10 جنيها للشراء، و18.30 جنيها للبيع، وسط ندرة في المعروض وارتفاع الإقبال على الورقة الخضراء من جانب المستوردين ورجال الأعمال داخل المنوفية .

 

قال متعامل في السوق الموازية، أن هذه الأخيرة شهدت استقرار الدولار ،الأمريكي مقابل الجنيه في بداية تعاملات، الثلاثاء، على الأسعار المسجلة أمس، الإثنين، ليستقر الدولار ،مسجلا 17.55 جنيه للشراء 18 جنيه للبيع، وسط تراجع المعروض من الورقة الخضراء في السوق .

 

سعر الدولار ،اليوم في السوق السوداء 1/11/2016

 

وكان سعر صرف الدولار ، قد سجل ارتفاعا أمس، الإثنين، بقيمة 20 قرشا مقارنة بالسعر المتداول أول أمس الأحد، ليقفز سعر العملة الأمريكية متخطيا حاجز الـ18 جنيها لأول مرة في تاريخه، وسط ركود تام في عمليات البيع والشراء نتيجة الارتفاع الجنوني لأسعار الصرف بالموازي .

 

وعلى مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك، استقر سعر الصرف الرسمي للورقة الخضراء أمام الجنيه المصري، مسجلا 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفقا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري .

 

سعر الدولار  اليوم في البنوك

 

الأزمة الحقيقية تكمن في عدم توفير الحكومة لما يحتاجه المستوردون وخاصة شركات الاستيراد الكبرى من كميات من العملة الصعبة وخاصة الدولار، ما يدفع هذه الشركات إلى اللجوء إلى السوق السوداء والحصول على الدولار ،بأي سعر ومن هنا تنشأ المضاربات.

 

أكد مصدر مصرفي، في تصريح صحفي أن الدولار ،ارتفع في تعاملات السوق الموازية للعملة الصعبة، اليوم الإثنين، ليصعد بقيمة 15 قرشا ظهر اليوم، ليصل إجمالي الزيادة في أسعار صرف العملة الأمريكية، اليوم، إلى 20 قرشا بعد ارتفاعه صباح اليوم نحو 5 قروش، ليصل الدولار ، إلى  17.55 جنيه للشراء 18 جنيه للبيع، وسط نقص حاد في المعروض من الورقة الخضراء وتراجع حجم التعاملات .

سعر الدولار اليوم فى البنوك المصرية

وقال مصدر مصرفي، أن أسعار صرف الدولار ، مقابل العملة المحلية، استمرت في الارتفاع بالسوق الموازي بشكل ملحوظ منذ مطلع الشهر الجاري، ليسجل الدولار ،مستويات قياسية لم تشهدها سوق الصرف من قبل، نتيجة ندرة المعروض من الدولار ، وزيادة الطلب عليه، بالإضافة للإشاعات التي تغذيها بعض الأطراف لرفع سعر الصرف لكسب أرباح أكثر .

 

وقال مصدر مصرفي، أن سعر صرف الدولار ، ارتفع مقابل الجنيه المصري في تعاملات أول أمس، الأربعاء، بالسوق الموازية نتيجة للمضاربات القوية من تجار العملة الصعبة على الدولار ، لتحقيق أرباح سريعة، من خلال اكتناز الدولار ، ودفع السوق لحالة العطش لرفع الأسعار .

 

وذكرت تقارير وتحليلات خبراء اقتصاديين، أن ارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية أمام الجنيه المبالغ فيه بالسوق السوداء خلال الفترة الحالية، جاء نتيجة انتشار المضاربات القوية على العملة الأمريكية، والشائعات التي غذتها بعض الأطراف لتحقيق أرباح طائلة، خصوصا ما تعلق بتعويم الجنيه المصري .

 

اسعار الدولار ، اليوم

 

وأفاد خبير اقتصادي، أن ما يتردد من أنباء حول تحرير الجنيه مجرد إشاعات تروجها بعض الأطراف، مستبعدا اتخاذ الحكومة لأي إجراءات في هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن تعويم العملة المحلية يتطلب دراسة شاملة وتوفر احتياطي نقدي أجنبي لدى البنك المركزي بأكثر من 30 مليار دولار .

 

وأضاف أن غياب دراسات حقيقية ومعمقة لحل أزمة الدولار ، في مصر، ساهم في ارتفاع أسعار صرف الدولار ، لمستويات لم تشهدها سوق الصرف من قبل، خصوصا انعدام وجود برامج لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإعادة تنشيط القطاع السياحي واتخاذ اجراءات تلزم المقيمين الأجانب الممارسين لنشاطات تجارية تبديل مبالغ مالية بالدولار ، وفرض رسوم دخول أو مغادرة عبر الحدود البرية والمطارات .

 

وأشار إلى أنه يتوقع أن يصدر البنك المركزي خلال الأيام القليلة المقبلة، قرار جديد يتضمن تحريك سعر العملة المحلية، بخفض تدريجي للجنيه مقابل الدولار ، بشكل رسمي، موضحا أن جميع الأطراف الفاعلة في السوق تترقب إما تخفيضا كبيرا في سعر صرف الجنيه أو تعويما كاملا للعملة .

 

سعر الدولار ، اليوم تحديث الثلاثاء 1 نوفمبر 11:43

 

قال متعامل في سوق الصرف، أن أسعار صرف الدولار ، أمام الجنيه استقرت في تعاملات السوق السوداء، اليوم الثلاثاء، عند نفس المستوى المسجل في بداية التداول، ليستقر سعر صرف الدولار ،مسجلا 17.90 جنيه للشراء مقابل ما بين 18.05 إلى 18.10 جنيه للبيع .

 

فيما أكد مدير شركة صرافة وسط القاهرة، أن هناك طلب متزايد على الدولار ، في السوق، وفي المقابل سجل شح في المعروض منه بالسوق، مرجعا ارتفاع سعر الدولار ،إلى المضاربات القوية على العملة الأمريكية، وعدم تدخل البنك المركزي لضبط أسعار الصرف في السوق .

 

وقال أحد المتعاملين إن الدولار ، شبه مختفى من السوق السوداء ، نتيجة التشديدات التي فرضها البنك المركزى على شركات الصرافة من جانب، والرقابة التي فرضتها مباحث الأموال العامة على أماكن تجارة العملة.

 

وفى السياق نفسه، وفي الوقت الذي تعاني مصر فيه من نقص في العملة الأمريكية “الدولار” وتراجع مصادر الدخل الأجنبي، قام بعض المضاربين ومن لهم حسابات بنكية في اتخاذ حيلة جديدة لتخزين “الدولار” خاصة عقب القرارات الصارمة التي أصدرها البنك المركزي، وتغليظ العقوبات على شركات الصرافة المخالفة للقانون والمضاربين وتجار العملة.

 

وقال مصدر مصرفي، إن تخزين الدولار ، اتخذ شكلا جديدا في الفترة الأخيرة، حيث قام البعض بـــ “استئجار” خزن بالبنوك المحلية ووضع الدولار ، بها ليكونوا بعيدين عن أعين الأجهزة الرقابية “البنك المركزي ومباحث الأموال العامة”، مشيرا إلى أن الطلب على استئجار الخزن ارتفع في الفترة الأخيرة خاصة عقب تصديق مجلس الوزراء على قانون تغليظ العقوبات على شركات الصرافة المخالفة للقانون والمضاربين وإعطاء البنك المركزي الحق في شطب الشركات المخالفة.

 

سعر الدولار ، اليوم في مصر بتعاملات بداية الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2016 في السوق السودء والبنوك المصرفية، فقد ارتفع سعر الدولار ، اليوم وجاء هذا الارتفاع الجديد بعد القفزة التي رفعت قيمة العملة الأمريكية الى أكثر  من 30 قرشاً، لتشهد أسعار الدولار ،في مصر مقابل الجنيه المصري ارتفاعاً سريع، وثبات سعر صرف العملة الأمريكية في السوق الموازي عند حاجز الـ16.40جنيهاً للبيع، و16.35جنيهاً للشراء، وحسبما أفاد به عدد من خبراء الاقتصاد المصري المطلعين، أشاروا أن الدولار ، سينتابه في الأيام القليلة القادمة ارتفاعاً جنونياً، متوقعين تجاوز سعر صرف الدولار ،حاجز الـ 17 جنيهاً بسبب ندرة الورقة الأمريكية في السوق السوداء والبنك المركزي، فالجدير أن البنك المركزي المصري بات يعاني من عجز كبير في احتياطي النقد من العملات الأجنبية الصعبة وخصوصاً الدولار ،الأمريكي.

 

هذا الارتفاع الواضح على سعر الدولار ، اليوم، وعلى الرغم من الإجراءات الصارمة التي تمارسها الحكومة المصرية متمثلةً بالبنك المركزي ووزارة الداخلية لضبط سوق العملات، إلا أن الأسعار لم تثبت ولم تستقر، بل علي العكس تماماً ترتفع بين الحين والآخر لتشهد حالة من الارتفاع والتخبط دون الاكتراث لإجراءات الحكومة والقوانين التي وضعها البنك المركزي للحفاظ علي الاقتصاد المصري، وهذا لضبط سعر الدولار ،في الأسواق المصرية.

 

وقد بدأت قضية ارتفاع سعر الدولار ،في السوق السوداء بالتزامن مع قرار تعويم الجنيه المصري، والذي نص على ترك أسواق الصرف المصري تحدد قيمة سعر الدولار ،في مصر بدون رقابة أو اطلاع من البنك المركزي والحكومة المصرية، لم يكن الأمر مجدياً ونافعاً بعد هذا القرار، وكان اعتقاد الحكومة المصرية أن عملية التعويم ستجعل من الدولار ،عملة رخيصة الثمن في الأسواق في ظل ارتفاع سعرها لتقل عمليات التداول، إلا أن الخبراء أكدوا بأن هذه الخطة لن تجدي نفعاً، وستكون بمثابة كارثة حقيقية لتودي بالجنيه المصري الى الهاوية، وعلى أثرها اليوم يقترب سعر صرف الدولار ،في مصر من تسجيل 15 جنيهاً، وتداولت أخبار من جهات اعلامية مطلعة بأن الحكومة تراجعت عن التعويم في ظل الارتفاع الجديد الذي سجله الدولار ،مقابل الجينيه مجدداً، وتحسباً من صعوده الى أرقام فلكية لم يعرفها اقتصاد مصر على مر الزمان.

 

سعر الدولار ،اليوم في السوق السوداء

 

ارتفع  سعر الدولار ، اليوم في مصر بالسوق السوداء ليواجه كارثة فعلية، حيث شهد سعر الدولار ، اليوم صعوداً بالغاً محطمة أرقاماً قياسية في أخر تعاملاتها،  وذلك بعد إشارات دلالية منذ أيام من أشارت الى هذا الارتفاع ليصل سعر صرف الورقة الأمريكية الى قرابة الـ 17,00 جنيهاً منذ بداية تعاملات الأسبوع الماضي، ولا تزال حالة من عدم الاستقرار يشهدها سعر الدولار ، في السوق السوداء، حيث سجل في اليومين الماضيان ارتفاع بقيمة أكثر من 40 قروش جديدة عن البيع والشراء، ليسجل في تعاملات بداية ساعات اليوم قفزة غير معهودة.

 

سعر الدولار بالمنوفيه اليوم في البنوك الرسمية

 

بالرغم من العاصفة التي يتعرف لها سعر الدولار بالمنوفيه في السوق الموازي، إلا أنه لا يزال مستقراً في البنوك والمصارف، دون أن يتأثر بالاضطرابات والتقلبات التي تعرض لها الدولار ،في الأسواق الموازية، فقد سجل بتعاملات اليوم عن البيع 8:88 جنيه، بينما سجل عند الشراء 8:85 جنيه، ويسود الشارع المصري حالة من الغضب بسبب فشل الحكومة المصرية في التصدي لأزمة ارتفاع سعر الدولار ،مقابل الجنيه التي أثرت بشكل واضح علي الاقتصاد المصري، فقد اتهم المواطنين الحكومة المصرية بالتخاذل والتراخي وعدم اتخاذ خطوات صارمة وإيجابية حيال الأزمة الراهنة التي تهدد الاقتصاد المصري بالانهيار التام في ظل ارتفاع الأسعار وارتفاع نسبة الفقر والبطالة في الجمهورية.

 

وفي ظل ارتفاع قيمة الدولار بالمنوفيه اليوم في مصر واقترابه من تسجيل 15جنيهاً تزامناً مع دراسة الحكومة المصرية والبنك المركزي بتطبيق تعويم الجنيه المصري، أوضح بعض الخبراء بأن التعويم مفهومه ليس كما يفهمه البعض، بينما يعني أن الحكومة ستقوم بتحديد سعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه، وأوضحت أنه بهذه الطريقة سيتم تثبيت سعر صرف الدولار بالمنوفيه واليورو والعملات الصعب أمام الجنيه بالإضافة إلي أنه سيتم تحديد القيمة الحقيقة للعملة المصرية التي سجلت تدهور واضح منذ بدأ الأزمة الاقتصادية، أثار قرار الحكومة المصرية حالة من الجدل الواسع فصرح العديد من خبراء الاقتصاد أن القرار لن يكون في صالح المواطنين علي الرغم من أنه سيجلب لمصر الاستثمارات لكن الأوضاع الاقتصادية للمواطنين ستتدهور أكثر فأكثر ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار بعد تطبيق القرار، ومن جانب أخر طالب كبار المستثمرين الحكومة المصرية بضرورة تطبيق القرار لأنه سينعش الاقتصاد المصري وستجلب لها المشاريع الاستثمارية.

 

كارثة ارتفاع سعر الدولار بالمنوفيه تأثر على أسعار السلع التموينية

 

ارتفاع سعر صرف الدولار بالمنوفيه أثر بشكل واسع علي أسعار السلع والمواد التموينية وكافة المنتجات المهمة الأخرى التي يحتاج لها المواطن المصري في حياته اليومية، بالإضافة إلي ارتفاع سعر الذهب الذي يرتبط بسعر الدولار ،بعلاقة طردية، فبمجرد أن يرتفع سعر الدولار ، يرتفع سعر الذهب بشكل كبير جداً، حالة الغضب التي سادت الشارع المصري كان سببها الرئيسي ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع التموينية الأساسية وطال الغلاء جميع مناحي الحياة لتزداد معاناة المواطنين الفقراء وأصحاب الدخل المحدود الذين وجهوا مناشداتهم للحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي لإيجاد حل جذري ونهائي للأزمة الحالية التي تهدد مصر.

 

ارتفاع سعر الدولار ،حدث تاريخي لم يكرره التاريخ

 

شهدت الفترة الماضية ارتفاعاً خيالياً في سعر الدولار ، مقابل الجنيه مقتربا من حاجز الـ 15 جنيه في حدث اعتبره المحللين الاقتصاديين تاريخي لم يسبق أن تعرض لها الاقتصاد المصري، الأمر الذي أثار الشكوك حول تعرض مصر لمؤمرات خارجية كما قال العديد من الإعلاميين المصريين الغرض منها تدمر مصر واقتصادها، بذلت الحكومة المصرية قصار جهدها لتثبيت سعر الدولار بالمنوفيه وضبط سوق العملات وحمايتها من تجار السوق السوداء، لكنها لم تستطيع تحقيق إنجاز علي الرغم من أن سعر الدولار ،حقق تراجع عن الفترة السابقة إلي أنه أعلي بكثير مما كان عليه في السابق.

 

تقرير تسلسلي لسعر الدولار بالمنوفيه في اليوم السابق بتداولات السوق السوداء

 

أسعار نهاية اليوم الاثنين 1/11/2016

 

سعر الشراء 15.30 جنيه

 

سعر البيع 15.50 جنيه

 

تحديث الساعة الـ 9 مساء

 

سعر الشراء 15.20 جنيه

 

سعر البيع 15.35 جنيه

 

تحديث الساعة الـ 5 مساء

 

سعر الشراء 15.05 جنيه

 

سعر البيع 15.15 جنيه

 

تحديث الساعة الـ 2 بعد الظهر

 

سعر الشراء 15.15 جنيه

 

سعر البيع 15.30 جنيه

 

سعر بداية يوم أمس الاثنين

 

سعر الشراء 15.10 جنيه.

 

سعر البيع 15.25 جنيه.

عن mohamed ss

شاهد أيضاً

“الكلاب الضالة” تثير الذعر بالمنوفية والأهالي تناشد الشرطة سرعة التدخل

  كتب- أحمد العموري أزمة كبيرة يعيشها أهالي مدينة منوف بمحافظة المنوفية، مرتبط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *