الرئيسية / تحقيقات وتقارير / ننشر التاريخ الإجرامي لعائلة “أبو حريرة” أبطال مجزرة شما بالمنوفية

ننشر التاريخ الإجرامي لعائلة “أبو حريرة” أبطال مجزرة شما بالمنوفية

كتبت:مروة عنبر
 

تعرضت قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، منذ 5 سنوات، لإشتباكات عنيفة بين عائلة أبو حريرة وأهالى القرية إثر قيام عائلة أبو حريرة بقتل أحد أبناء القرية.
وراح ضحية الإشتباكات 5 أفراد وإصابة أكثر من 50 شخصا من أهالى القرية، وقام الأهالى بحرق منازلهم وعادت الإشتباكات مرة أخرى.
أشتهرت عائلة أبو حريرة بتجارة المخدرات والأسلحة، وفرض إتاوات على أهالى لقرية، واستخدام البنادق الالية فى ترويع أمن المواطنين.
وكانت عائلة أبو حريرة تمارس الإرهاب وفرض الإتاوات ونشر السلاح والمخدرات وقتلوا نحو 6 أشخاص من عائلة واحدة منذ عام 2006 ليصل عدد ضحاياهم إلى 11 شخصًا.
وظلت قوات الأمن تحاصر القرية لأكثر من أسبوعين، مع تواجد 10 سيارات من قوات الإطفاء والأمن المركزي ومدرعات جيش القرية، وتم فرض حظر التجوال بالقرية انذاك.
وتمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على مجموعة من البلطجية من عائلة أبو حريرة، وهم محمد أبو حريرة “كبير العائلة”، ونبيل أبو حريرة، وهيثم أبو حريرة، وسامح أبو حريرة، وأخيرا تم إلقاء القبض على أحمد محمد أبو حريرة، بعدما هدد القرية لأكثر من أسبوعين وقام بحرق عدد من المنازل والمحلات بالقرية انتقامًا لعائلته.
وتركت عائلة أبو حريرة القرية واتجهت إلى مدينة السادات، بعدما قام الأهالي بهدم منازلهم وإحراقها بالقرية وتم تقديمهم للمحاكمة، التي قضت ببراءتهم فعادوا للقرية مرة أخرى محاولين فرض سيطرتهم.
وعُقدت جلسة عرفية بمديرية أمن المنوفية بحضور مدير أمن المنوفية الأسبق، وتم الاتفاق على عدم عودة أولاد أبو حريرة القرية ودفع تعويض 2 مليون جنيه لأهالى القتلى، ولكنهم لم يلتزموا بذلك وعادوا مرة أخرى للقرية لممارسة البلطجة وفرض الإتاوات في ظل غياب الأمن.
وخلال الأسبوع الماضي، أصاب أبناء أبو حريرة اثنين من أهالي قرية مجاورة لشما بإصابات خطيرة أثناء محاولتهم فرض سيطرتهم على سوق رملة الأنجب.
واعترض الأهالي على عودتهم للقرية وأرسلوا العديد من الاستغاثات للمسئولين في وزارة الداخلية، ولكن دون جدوى، كما تقدموا بشكوى لرئيس الجمهورية يتضررون فيها من عدم تنفيذ مطالب الجلسة العرفية .
وعادت الاشتباكات بالقرية مرة أخرى عقب مقتل أحد أبناء القرية محمد عيسى العليمى على يد تجار السلاح أولاد أبو حريرة ليعود الغضب للقرية التي قطعت الطريق وتطالب بحق قتيلها.

لمشاهدة التاريخ الإجرامي لأبوحريرة بالمستندات اضغط هنا 

عن mohamed ss

شاهد أيضاً

“بالدموع والهتافات” أهالى تلا يشيعون جنازة عريس الجنة ضحية الإرهاب

  كتب- رامى خلاف شيع المئات من أهالى تلا اليوم عريس الجنة ملازم أول قوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *